“الدفاع” وجامعة “الملك سعود” توقعان مذكرة تفاهم في مجال الحرب الالكترونية

“الدفاع” وجامعة “الملك سعود” توقعان مذكرة تفاهم في مجال الحرب الالكترونية

تم-الرياض : وقع رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، و مدير جامعة “الملك سعود”، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع ممثلة بإدارة الحرب الالكترونية، وجامعة “الملك سعود”، ممثلة بمعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، للتعاون في مجال تقنية الحرب الالكترونية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وزارة الدفاع والجامعة لتأهيل وتدريب الكوادر المهنية على أحدث التقنيات في مجالات الحرب الإلكترونية.

وزار رئيس الأركان العامة، معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، وتجول في أقسام ومعامل المعهد، واطلع على أحدث التقنيات في مجال الحرب الالكترونية.

وتسعى وزارة الدفاع دائماً لدعم المجالات البحثية من خلال المعهد، سواءً بالتدريب أو بعقد الندوات، والمحاضرات المتخصصة، في كل المجالات، ومنها الحرب الإلكترونية، بدعم التعاون بين الجهات البحثية والجهات العسكرية في المجالات كافة.

يُذكر أن لاستخدامات الحرب الإلكترونية في الوقت الحاضر دور فاعل في الحروب الحديثة، تتمثل في إجراءات التشويش والحماية الإلكترونية، حيث تُولي الجيوش المتقدمة الكثير من الاهتمام لتطويرها وأساليب استخدامها، بعد أن أثبتت الحروب المعاصرة أهميتها في الدفاع والهجوم، كونها وسيلة مهمة للحصول على المعلومات عن القوات المعادية وكذلك لحماية القوات المسلحة من وسائل الحرب الالكترونية المعادية، وتؤكد أنه من الضروري الإلمام بمجالاتها المختلفة والتقنيات المستخدمة فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط