إعلان نتائج “#وظيفتك_بعثتك”.. الخميس

إعلان نتائج “#وظيفتك_بعثتك”.. الخميس
تم – الرياض : أفادت وزارة التعليم بأنها ستبدأ في إعلان نتائج الترشيح في المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (#وظيفتك_وبعثتك)، من الخميس المقبل، بعد إنهاء معظم الجهات المشاركة في البرنامج إجراءاتها بآليته الجديدة، التي تربط مباشرة بين التخصصات التي يتم الابتعاث إليها وبين الوظائف المتاحة في تلك الجهات، المقرر تعيينهم فيها عند عودتهم من دول الابتعاث بإذن لله.
وصرّح وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بهذه المناسبة، بأن هذه المرحلة من البرنامج أعطت أولوية كبرى للجودة والتميز، وسعت لاختيار أفضل المتقدمين في التخصص الواحد، ما تجلى في اشتمال شروط الابتعاث العامة والخاصة في المرحلة الثالثة على مجموعة من الاختبارات المهنية والأكاديمية والمقابلات الشخصية إضافة إلى اختبار القدرات الجامعية.
وأكد الدخيل أن هذه المرحلة تعدت إعادة التأهيل والابتعاث في المجالات العامة إلى التركيز على التخصصات الدقيقة التي تحتاجها جهات التوظيف، مبينا أن وزارة التعليم أخذت بعين الاعتبار في هذه المرحلة التوزيع السليم للموارد البشرية، بما يضمن عدم التكدس في تخصصات غير مرتبطة باحتياجات سوق العمل، واستيعاب جميع التخصصات خاصة الطب والهندسة، لتلبية حاجة الوطن إلى الكفاءات في هذا المجالين الحيويين.
وأضاف أن وزارة التعليم تستهدف الجامعات المتميزة في أنحاء العالم، وستتابع مع جهات التوظيف المبتعثين بعناية لمساعدتهم على تحقيق ما تبتغيه من ابتعاثهم.
وتميزت هذه المرحلة بتوسيع قاعدة القبول في المراحل الدراسية المختلفة، إذ أتيح في هذه المرحلة دراسة الدبلوم العالي والمتوسط وبرنامج التجسير، إضافة إلى تميزها بفتح الابتعاث إلى الدول المغلقة سابقا مثل بريطانيا والتوسع في التخصصات التي يتم الابتعاث إليها في كل من أستراليا ونيوزلندا وهولندا وسويسرا وروسيا والنمسا وفنلندا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط