افتتاح خط سير 4 قطارات ركاب إسبانية متطورة بالدمام

افتتاح خط سير 4 قطارات ركاب إسبانية متطورة بالدمام
تم – الدمام : افتتح رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت، اليوم، خط سير أربعة قطارات ركاب جديدة، بحضور سفير المملكة الإسبانية لدى المملكة خواكين بيريز, في محطة الركاب بالدمام.
وأكد السويكت أن “هذه القطارات الجديدة كانت المؤسسة تعاقدت عليها مع شركة “كاف” الإسبانية، ضمن برنامج متكامل لدعم وتحديث أسطول قطارات الركاب بالمؤسسة، وتتمتع بمواصفات وتقنيات عالية الجودة والأداء بما يتوافق مع الظروف البيئية والمناخية للمملكة، وبسرعة تشغيلية تصل إلى 180 كم/ ساعة، إضافة إلى أنها مزودة بالنظام الأوروبي ERTMS الذي يتولى حماية القطارات من الحوادث والأخطاء التشغيلية”.
وأضاف: “القطارات الجديدة تمثل قفزة نوعية في خدمات النقل بالسكك الحديدي, وهي تعدّ من أحدث القطارات وهي مجهزة بمنظومة متطورة من وسائل السلامة والأمان, إضافة إلى أنها مجهزة لتشغيل خدمة الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت”.
ويأتي ذلك في الوقت الذي انتهت فيه المؤسسة من مشروع ازدواج كامل الخط الحديدي والمخصص لقطارات الركاب، ما يسهم في توفير بيئة آمنة وانسيابية عالية في تدفق حركة القطارات ذهاباً وإياباً، ما يساعد في اختصار زمن الرحلة بالقطار بين المنطقتين الشرقية والوسطى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط