الداخلية تنفذ حكم القتل بحد الغيلة بحق مواطن ذبح زوجته

الداخلية تنفذ حكم القتل بحد الغيلة بحق مواطن ذبح زوجته
تم – رفحاء : تم تنفيذ حكم القتل بحد الغيلة بحق أحد الجناة بمحافظة رفحاء، الاثنين، لقتله زوجته بطعنها بسكين في رقبتها، ومن ثم نحرها في غرفة نومها، ومحاولة إخفاء جريمته.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا جاء فيه: قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).
وذكر البيان أن حواس بن مخيلف بن سمران الشمري – سعودي الجنسية – قتل زوجته مشاعل بنت حمود بن مطير الشمري، بسبب خلاف بينهما، وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه.
وأضاف أنه “نظرًا لبشاعة ما أقدم عليه المذكور، وأن قتله للمجني عليها يعد من قتل الغيلة؛ فقد تم الحكم عليه بالقتل، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور”.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ، والله الهادي إلى سواء السبيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط