توقيف عمالة تسوّق كميات كبيرة من “شاي ربيع” المقلّد جنوب الرياض

توقيف عمالة تسوّق كميات كبيرة من “شاي ربيع” المقلّد جنوب الرياض

تم-الرياض : أوقعت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة، خلال جولاتها التفتيشية، بعمالة مخالفة تمتهن تخزين كميات كبيرة من عبوات الشاي المقلد لعلامات تجارية مشهورة داخل استراحة في حي المناخ، جنوب الرياض، وذلك بهدف تعمد غش وتضليل المستهلكين وتصريفها في الأسواق المحلية على أنها ذات جودة عالية.

وضبط المراقبون نحو 4 آلاف عبوة من الشاي الأحمر المقلد للعلامة التجارية “شاي ربيع” فارغة، أعدت للتعبئة والتخزين، بالإضافة إلى آلات خاصة تستخدم في طباعة وتزوير مغلفات الشاي، وتم مصادرة الكميات المضبوطة، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

جاء ذلك بعد تنفيذ الوزارة حملات استهدفت مستودعات واستراحات عشوائية استغلت من قبل عمالة مخالفة في تخزين السلع الغذائية والاستهلاكية مجهولة المصدر بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات المقلدة والمغشوشة.

وشددت الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، داعية عموم المستهلكين إلى إرسال شكاواهم وملاحظاتهم إلى مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط