بدء المنتدى السعودي للأبنية الخضراء في الرياض.. الثلاثاء

بدء المنتدى السعودي للأبنية الخضراء في الرياض.. الثلاثاء
تم – الرياض : تستضيف العاصمة الرياض الثلاثاء، المنتدى السعودي للأبنية الخضراء ومعرض ومؤتمر المشاريع الكبرى السعودي، بمشاركة أكثر من 400 شخصية من كبار المسؤولين التنفيذيين و60 خبيرًا في القطاعين العام والخاص، على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من الثامن وحتى العاشر من شهر ديسمبر الجاري 2015، في فندق إنتركونتيننتال الرياض.
ويرعى المنتدى رئيس المنتدى السعودي للأبنية الخضراء الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، ووزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وسفير جمهورية إيطالية لدى المملكة، وأمين مكة المكرمة الدكتور أسامة بن فضل البار والعديد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة لإلقاء كلمة والمشاركة بالفعاليات الذي تستمر مدة ثلاثة أيام.
ويشارك في المنتدى أكثر من 30 متحدثًا و50 جلسة تفاعلية تركز على الأبنية الخضراء والاستدامة وكفاءة الطاقة وإدارة المشاريع في قطاع البناء والتشييد العملاقة لتبادل أفضل الممارسات وتسليط الضوء على أهمية تعزيز التعاون لتحقيق الأهداف.
من ناحية أخرى، أوضح أمين المنتدى السعودي للأبنية الخضراء ورئيس مؤتمر المشاريع الكبرى المهندس فيصل الفضل أن أهمية هذا الحدث تكمن في وجود هذه القائمة الطويلة من المشاريع العملاقة التي سيتم إنشاؤها في المستقبل، والتي ستكون هناك فرص للتواصل وتبادل أفضل الممارسات، وطرح أحدث الرؤى ذات الصلة بهذه الصناعة خلال فترة انعقاد معرض ومؤتمر المشاريع الكبرى السعودي.
ومن جانبه، أكد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن مبادرة المنتدى تهدف إلى إرشاد الناس إلى البدائل المناسبة في المباني من حيث الطاقة المستجدة، وتكرير المياه وترشيدها، واستعمال المواد الصديقة للبيئة؛ حرصًا على الإنسان وسلامة البيئة.
وفي السياق ذاته، سيتعرض مدير إدارة التخطيط والدراسات، في برنامج الإشراف على المدن الطبية في وكالة التخطيط للأمن والتنمية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد الشيخ، في الخطاب الرئيسي في اليوم الافتتاحي للمؤتمر، تحديات تسليم المشاريع العملاقة نظرًا إلى الحجم الهائل والشروط المسبقة الثقيلة للتنسيق.
يذكر أن معرض ومؤتمر المشاريع الكبرى السعودي يحظى بدعم من مجموعة من الرعاة، وهم في فئة الراعي الذهبي شركة “كونراك” لنظم المعلومات العامة وحلول اللافتات الفنية، وفي فئة الراعي الفضي شركة “أوتوديسك” Autodesk ، وشركة “فيوبوينت” الراعية للتعارف والعلاقات، وشركتا “هيل إنترناشيونال” و”أكونيكس” الجهتان الراعيتان للمؤتمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط