المحاكم المدنية تسجل 46 حالة زواج لرجال سعوديين من أفريقيات

المحاكم المدنية تسجل 46 حالة زواج لرجال سعوديين من أفريقيات

 

تم-الرياض

 

ذكرت مصادر مطلعة أن المحاكم المدنية في المملكة سجلت 46 حالة زواج رجال سعوديين بنساء من جنسيات أفريقية على مدى العامين الماضيين.

 

وذكرت المصادر أن السودان جاء في مقدمة عدد الزوجات، بـ 16 حالة زواج، تلته أريتريا بـ 12 حالة، مشيرة إلى أن الرقم يشمل أيضًا 12 زوجة من نيجيرية وخمس إثيوبيات.

 

وبين المستشار القانوني والمحامي ريان مفتي، أن وزارة الداخلية وضعت لوائح لزواج السعودي من امرأة غير سعودية والعكس، مستدركاً، “لكن ليست هناك عقوبة محددة للشخص الذي يتزوج امرأة أجنبية دون توثيق الزواج في السفارة السعودية، أو إذا كان داخل المملكة، من خلال محاكم الأحوال المدنية، ما يشير إلى أن الرقم الفعلي لمثل هذه الزيجات غير معروف”.

 

وأضاف المستشار مفتي، أن مثل هذه الزيجات ينتج عنها أطفال دون وثائق تثبت هُوياتهم أو جنسياتهم، “وينبغي معاقبة الآباء الذين يقومون بذلك”.

 

وأوضحت المصادر أن وزارة العدل تدرس فرض عقوبات على السعوديين المخالفين الذين يتزوجون غير سعوديات، دون اتباع الإجراءات السليمة، وأن العقوبات ستفرض على أولئك الذين يتزوجون من امرأة أجنبية دون توثيق الزواج في أيّ من السفارات السعودية في الخارج، أو في المحاكم المدنية إذا كان الزواج قد تم في المملكة.

تعليق واحد

  1. الحمدلله والشكر
    حبشيه ليييييييييه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط