العثور على لوحات هولندية ترجع للعصر الذهبي بعد 10 أعوام من سرقتها

العثور على لوحات هولندية ترجع للعصر الذهبي بعد 10 أعوام من سرقتها
تم –  أمستردام
 أعلن متحف هشتفريش الهولندي يوم الاثنين، عن العثور على مجموعة لوحات فنية أصلية هولندية ترجع للعصر الذهبي في القرن السابع عشر، داخل فيلا في شرق أوكرانيا الذي يخضع لسيطرة المتمردين، وذلك بعد 10 أعوام من سرقتها.
وأفادت صحف عالمية بأن المجموعة تتألف من 24 لوحة  تقدر بنحو عشرة ملايين يورو (10.8 مليون دولار)، وأن محققين هولنديين في الأعمال الفنية المسروقة توصلا مؤخرا إلى اكتشاف مكانها بشرق أوكرانيا، إثر عرضها للبيع من قبل المتمردين  مقابل خمسة ملايين يورو.
وأوضح مدير متحف هشتفريش في هورن آد جيردينك، أن هذه اللوحات مملوكة قانونا للمتحف لذلك ليس من حقهم الاحتفاظ بها أو بيعها، إن إدارة المتحف أعلنت ذلك بعد ورود معلومات عن عرض اللوحات للبيع الآن لأطراف أخرى أو ربما تم بيعها بالفعل، مؤكدا ضرورة التحرك العاجل لحماية هذه اللوحات التاريخية واستردادها.
ومن شأن اكتشاف اللوحات أن يزيد من التعقيدات الدبلوماسية المحيطة بمجموعة أثرية ذهبية لا تقدر بثمن من القرم كانت مُعارة إلى متحف في أمستردام عندما ضمت روسيا شبه الجزيرة من اوكرانيا في مارس 2014، لكن ليس هناك ما يشير إلى ارتباط مصير لوحات متحف هشتفريش بتلك المجموعة الاثرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط