مبتعثون يفتحون بيوتهم لزملائهم عقب فيضانات اجتاحت مدينة لانكستر البريطانية

مبتعثون يفتحون بيوتهم لزملائهم عقب فيضانات اجتاحت مدينة لانكستر البريطانية

تم-لندن : تسببت الفيضانات في مدينة لانكستر البريطانية في انقطاع الكهرباء وضعف الاتصالات في عددٍ من المناطق، ما حدا بعددٍ من المبتعثين إلى دعوة زملائهم عبر “تويتر” إلى القدوم إلى منازلهم.

وذكرت المبتعثة في مدينة لانكستر، خديجة، أن “هناك مشكلة في الاتصالات، فهي غير متوفرة إلا في مناطق قليلة في لانكستر، ولم يكن بالإمكان فتح “تويتر” أو أي تطبيق من تطبيقات الإعلام الاجتماعي”، متمنية أن تعود شبكة الاتصالات بشكلٍ أفضل.

وأعربت خديجة عن فخرها بالمبتعثين الذين تواصلوا معهم عبر “تويتر” وفتحوا لهم منازلهم، متأملة أن تتحسن الاوضاع خلال الساعات المقبلة.

وعلّق المهندس المبتعث، خالد القاسم، “جزى الله كل من تعاطف أو تفاعل أو عرض خدمته خير الجزاء، وإن لم تتحسن الأوضاع غداً الأربعاء، سنقوم بترتيب نقل مناسب لكل من يريد مغادرة لانكستر”.

من جانبه بين فايز العتيبي، أن منزله في مدينة مانشستر مفتوح للمبتعثين الذين تضرروا من الفيضانات، وأبدى سعادته بالتكاتف والتلاحم بين أبناء الشعب السعودي.

وأعلن مدير مجموعة سعوديون في إنجلترا، المهندس فارس المالكي، عن أن المجموعة التطوعية تفاعلت مع مشكلة الفيضانات في مدينة لانكستر ودعت المبتعثين إلى العمل مع بعضهم، لافتاً إلى أن ذلك يجسد روح الأخوة التي تجمع السعوديين في بريطانيا.

وأوضحت مصادر محلية أن الفيضانات في لانكستر تسببت في قطع الكهرباء عن 42 ألف منزل في لانكستر، وأن المحول الكهربائي انقطع عند الساعة الرابعة مساءً بتوقيت لندن، مبينة أن هناك 300 عقار في حاجة إلى إعادة إيصال الكهرباء بشكلٍ عاجل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط