“العمل” تسعى إلى زيادة عدد الموظفات السعوديات في قطاع التموين

“العمل” تسعى إلى زيادة عدد الموظفات السعوديات في قطاع التموين

تم-الرياض : تعتزم وزارة العمل ممثلة في الوكالة المساعدة للبرامج الخاصة بالتعاون مع الخطوط السعودية، ممثلة في شركة التموين التابعة لها، دعم توظيف السعوديات للعمل في قطاع التموين وفتح فرص وظيفية متنوعة تتناسب مع مؤهلات وخبرات المرأة السعودية، وتحقق لها بيئة عمل ملائمة، وفقاً للضوابط والتشريعات المنظمة.

وأوضح وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة، عبدالمنعم الشهري، أن الوزارة من خلال شراكتها وتعاونها مع مجموعة من منشآت القطاع الخاص تسعى إلى إحلال السعوديات في وظائف ملائمة لهن وتقديم الدعم من خلال المؤسسات الشقيقة (صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) عبر جملة من برامج الدعم، من بينها تقديم دعم مادي لتدريب العاملات، سواء في معاهد خارجية أو على رأس العمل، إضافة إلى دعم رواتب السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص إلى جانب عدد من البرامج الأخرى، كما يدعم المنشآت الموظفة لسعوديين بمكافآت مادية وتسهيلات تقدمها الوزارة.

وبين الشهري أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة الهادفة إلى دعم توظيف السعوديات في منشآت القطاع الخاص، وفتح فرص وظيفية متنوعة لهن، تتناسب ومؤهلاتهن الدراسية وطموحاتهن العملية، مع التركيز على أهمية وجود بيئة عمل تحقق لهن الراحة والسلامة وتحفظ حقوقهن المادية والمعنوية.

وثمن جهود شركة التموين في الخطوط السعودية على دعمها الكوادر النسائية السعودية، مؤكدا أن الوزارة تدعم توجّه المنشآت التي توفر فرص عمل للمرأة وفق بيئة عمل آمنة ومستقرة، مشددا على أن الوزارة تقدم الدعم الكامل لمنشآت القطاع الخاص كافة، التي تفتح مجالات عمل للسعوديات وتهيئ لهن بيئة العمل الملائمة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة التموين في الخطوط السعودية وجدي الغبان، إلى أن الشركة تتجه إلى توظيف السعوديات في مجالات إدارية إلى جانب مجالات صحة وسلامة الغذاء والتسويق والعمليات والمبيعات في مناطق المملكة المختلفة، واصفا التعاون بين الوزارة والشركة بالمثمر.

ولفت الغبان إلى أن عدد العاملات السعوديات في الشركة وصل إلى 458 سعودية بنسبة 98.4% بين مجموع الموظفات في الشركة، و”يشغلن مناصب متعددة وحصلن على دورات متخصصة في مجال عملهن، كما أنهن يتمتعن بمميزات متعددة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط