#خيركم تتوج ستيني بلقب أكبر حفاظ القرآن للعام 2015

#خيركم تتوج ستيني بلقب أكبر حفاظ القرآن للعام 2015

تم – مكة المكرمة: تمكن ستيني من حفظ القرآن الكريم؛ ليتوج بلقب أكبر حفاظ العام، من بين 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله، تم تكريمهم، أخيرا، خلال حفل جمعية “خيركم” السنوي في جدة.

وبدأت قصة طاهر حسين آدم، البالغ من العمر 65 عامًا، قبل نحو عامين ونصف، حين التقى صديقه ومعلم الحلقات في مجمع “التقوى القرآني” المسائي، في حي النزلة، إبراهيم محمد آدم، الذي شجعه على الانضمام إلى حلقات القرآن، بعد أن أخبره بأنه كان طالبا في حلقات التحفيظ في الصومال، قبل أكثر من 50 عامًا، كما أن رؤية حلقات القرآن في جامع “التقوى”؛ أثارت شجونه، وفي اليوم التالي؛ انضم إلى الحلقات، فكان يحفظ صفحتين من خلال قراءتها 30 مرة في اليوم، وبعد أن أتم حفظ 10 أجزاء، زاد في الحفظ، ويسّره الله له فدخل اختبارات جمعية “خيركم” وحصل على تقدير ممتاز، بنسبة 96%.

وأوضح الشيخ طاهر، أنه بدأ حفظ التفسير، وسيتابع درس علوم القرآن الكريم، وتحفيظ الطلبة؛ ليكون من أهل الخيرية الذين قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

من جهته أكد مدير مجمع “التقوى” عبدالله محمد الزهراني الذي يخرج أكبر حفاظ جدة للعام الثاني على التوالي، أن حلقات الكبار أو ما تسمى “حلقات الموظفين” في المجمع؛ من أنشط الحلقات، وفيها 12 طالبا أعمارهم بين 23 و70 عاما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط