#الإبل تسبب هاجسا لأصحاب المركبات في #المملكة ومطالبات بتحديد سيرها

#الإبل تسبب هاجسا لأصحاب المركبات في #المملكة ومطالبات بتحديد سيرها

تم – تبوك: أغلقت مجموعة من الإبل، ظهر الثلاثاء، أحد مسارات عقبة الخريطة على طريق ضباء، ما استدعى تدخل دورية تابعة لأمن الطرق التي عملت على تنظيم عملية مرور المركبات، وذلك في واقعة متكررة، بحسب ما أكده قائد لإحدى المركبات، مبيناً أن تكرار قطع الإبل للطريق، باتاً أمراً معتاداً، على الرغم من خطورته.

وأوضح مصدر،  تصريح صحافي، أن رؤساء مراكز الإمارة تقع على عاتقهم مسؤولية الوصول إلى أصحاب الإبل التي يتكرر قربها من الطرق؛ لدرايتهم في وسومها وسهولة معرفة أصحابها؛ لأخذ التعهدات عليهم بضمان عدم تكرار ذلك.

وأضاف المصدر: على الرغم من أن دوريات أمن الطرق تعمل على إبعاد الإبل عند مشاهدتهم لها تقترب من الطريق؛ إلا أن ذلك لا يكفي للحد من خطورتها؛ الأمر الذي يتطلب إقرار أنظمة أكثر صرامة على أصحاب الإبل، مبيناً أن هذه الأيام، يعمد أصحابها إلى تركها هملاً بحثاً عن العشب، لا سيما مع توفر المياه.

يذكر أن الإبل السائبة، شكلت هاجساً بين مرتادي طرق المملكة، إذ شهدت الأعوام الماضية ولا تزال؛ حوادث مميتة راح ضحيتها المئات نتيجة اصطدام مركباتهم بالإبل، الأمر الذي ارتفعت معه المطالبات بضرورة إيجاد حلول وأنظمة صارمة تحد من خطورتها، أقلها وضع أحزمة عاكسة على ظهور الإبل؛ ليسهل رؤيتها تحت عتمة الليل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط