مصير طلاب مدرسة “البحر الأحمر العالمية” معلق و#تعليم_جدة تتعهد بحل الأزمة

مصير طلاب مدرسة “البحر الأحمر العالمية” معلق و#تعليم_جدة تتعهد بحل الأزمة
تم – جدة
ينتظر أولياء أمور طلاب مدرسة البحر الأحمر العالمية التي أغلقتها إدارة التعليم في جدة بقرار من وزير التعليم عزام الدخيل بسبب مخالفتها للأنظمة، حسم مصير ابنائهم بين المدرسة والإدارة التعليمية، إذ إن المدرسة تحتجز ملفات الطلبة على أمل «عدول الوزير عن قراره»، أو إيجاد حل لمشكلتها التي ستتسبب بالإغلاق.
وأوضح محمود السقا والد إحدى الطالبات في تصريحات صحافية، أن المدرسة تحتجز ملف ابنته هي وباقي الطالبات، ورغم اقتراب موعد الاختبارات لم يتواصل معه أو مع غيره من أولياء الأمور أي شخص ليشرح لهم آلية التعامل مع هذه المشكلة وأين سيتم اختبار الطالبات.
وأكد أحمد محمود والد أحد الطلاب طالب، أن المدرسة في حال قامت بتسليم ملفات الطلبة لذويهم الآن ستكون هناك مشكلة أخرى وهي البحث عن مدرسة تقبلهم في الوقت الذي اكتفت فيه جميع المدارس بالإعداد المسموح بها من الطلبة والطالبات.
من جانبه، أكد المتحدث باسم «تعليم جدة» عبدالمجيد الغامدي في تصريح صحافي، أن هنالك لجنتين إحداهما نسائية، موجودة في الإدارة النسائية، وأخرى رجالية تم تخصيصهما لاستقبال أولياء أمور طلاب مدرسة البحر الأمر لتسجيل ابنائهم في مدارس أخرى، وتسهيل أمور اختباراتهم، والحصول على ملفاتهم.
وأضاف الغامدي اللجنة النسائية مكونة من مساعدة مدير التعليم، ومديرة الاختبارات والقبول، أما اللجنة الرجالية فمكونة من مساعد رئيس التعليم للشؤون التعليمية، ومدير التعليم الأهلي والأجنبي، وكلا اللجنتين ستحل أي صعوبات تواجه الطلاب أو الطالبات التابعين للمدرسة الأهلية التي صدر قرار إغلاقها من وزارة التعليم.
يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بجدة أعلنت قبل أيام إغلاق مدرسة عالمية في جدة نهائياً، بناء على قرار وزير التعليم عزام الدخيل الصادر في هذا الشأن، والمبني على تقارير اللجنة المكلفة، حول وفاة طالب داخل حافلة المدرسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط