“الداخلية” توقف 18 خليجياً وتحقق مع خمسة أميركيين في قضايا أمنية

“الداخلية” توقف 18 خليجياً وتحقق مع خمسة أميركيين في قضايا أمنية

تم-الرياض

 

أفادت مصادر مطلعة بأن 18 خليجياً من بين 5129 موقوفاً لدى المباحث السعودية، منهم 10 يخضعون للتحقيق لدى السلطات الأمنية السعودية.

 

ويشكل الخليجيون جزءاً من واحد في المئة من مجمل موقوفي سجون المباحث السعودية، فيما يمثلون 2 في المئة من إجمالي الموقوفين غير السعوديين، البالغ عددهم 794 موقوفاً، من بينهم خمسة أميركيين تم توقيفهم خلال الأيام الماضية، ولايزال التحقيق معهم متواصلاً، إضافة إلى أميركي آخر يخضع حكمه للاستئناف في المحكمة المختصة.

 

وبلغ عدد السعوديين الموقوفين 4335 سعودياً، صدر في حق بعضهم أحكام قضائية ابتدائية، ومُيزت هذه الأحكام من محاكم ذات درجة قضائية أعلى، وهم يقضون فترة محكوميتهم التي حددها القضاء، كما شمل إحصاء الموقوفين في سجون المباحث، محكومين لم تميز أحكامهم بعد، وآخرون رهن التحقيق، وموقوفون أوراق قضاياهم لدى هيئة التحقيق والادعاء العام، وآخرون يجري استكمال إجراءات إحالتهم إلى الادعاء العام.

 

وذكرت المصادر أن 10 خليجيين، منهم 7 بحرينيي الجنسية، وقطرييْن، وإماراتي، تم توقيفهم خلال الفترة الماضية، لايزالون رهن التحقيق.

 

وتصدّر البحرينيون عدد الموقوفين الإجمالي بـ 11 موقوفاً، سبعة منهم لايزالون رهن التحقيق، وتم توقيف أحدهم قبل أسبوع، فيما تم القبض على المتبقين الستة خلال الفترة الزمنية من منتصف كانون الثاني/يناير إلى مطلع تموز/يوليو من العام الماضي، وينظر القضاء السعودي في قضية الثامن، في حين يجري استكمال إجراءات إحالة التاسع إلى الادعاء العام، وإنفاذ ما صدر في حقه من توجيه، كما يخضع حكم الأخيرين إلى الاستئناف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط