“الدخيل” يعتمد مواعيد الاختبارات الفصلية في مدارس #الحد الجنوبي  

“الدخيل” يعتمد مواعيد الاختبارات الفصلية في مدارس #الحد الجنوبي   

 

تم-الرياض : اعتمد وزير التعليم، الدكتور عزام بن محمد الدخيل، ما تضمّنه دليل تقويم طلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي بتقديم مواعيد الاختبارات الفصلية للمراحل الثلاث (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية)، وذلك بناءً على ما خلصت إليه توصيات اللجنة العليا للحد الجنوبي.

يأتي ذلك امتداداً لعمليات تنظيم وإدارة العمل التعليمي في مدارس الحد الجنوبي، وبناءً عليه تم إعداد دليل تقويم لطلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي، في جميع المراحل الدراسية، حيث روعي فيه تنويع أدوات التقويم والتركيز على المهارات الأساسية التي تقدم للطلاب في المراحل الدراسية وصفوفها المتنوعة، لتتناسب ونوع التعليم الذي تلقاه الطلاب.

وأعد الدليل، مجموعة من الخبراء والمتخصصين في جهاز الوزارة وإدارات التعليم، بقيادة المدير العام للتقويم، والمدير العام للاختبارات والقبول، ومساعده، ومساعدي ومساعدات مديري التعليم للشؤون التعليمية، ومديري الاختبارات في إدارات التعليم، ومديري تقويم المهارات.

 واشتمل الدليل على توصية بإغلاق الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية في وقت مبكر، وتقديم اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية وفق آلية ستحددها إدارات التعليم، مراعاة لوضع المباني المدرسية واستغلال مرافقها كقاعات دراسية، ولتخفيف الضغط على المعلمين والمعلمات في مدارس التوأمة، وتسهيل عمليات إدارة الاختبارات في كل المراحل التعليمية.

ودعت الوزارة أبناءها الطلاب للاستفادة من البدائل التعليمية التي تم تدشينها أخيراً في أذرعها المختلفة، والتي تهدف إلى عدم تأثير مثل هذه الإجراءات على تحصيلهم العلمي، وذلك عبر الاستفادة من دروس قناة “عين” (يوتيوب، تلفزيون) والبدائل التعليمية الرقمية.

وتتمثل البدائل التعليمية الإلكترونية في بوابة المحتوى الرقمي للمناهج “eBook.sa”، وبوابة “عين” التعليمية “t4edu.com”، وقنوات “عين” المتاحة على التردد “10770 أفقي” على القمر الصناعي “عرب سات”.

كما يمكن الاستفادة من تطبيق “حقيبة عين” الذي يتيح تحميل الكتب المدرسية والتعليق عليها عبر الرابط:

 

“http://bit.ly/1lcjTTa”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط