الـ فيفا عن الهلال والأهلي: كلاسيكو مثير بست نقاط

الـ فيفا عن الهلال والأهلي: كلاسيكو مثير بست نقاط

تم- أحمد صلاح الدين: ألقى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على القمة المرتقبة بين فريقي الهلال والأهلي، المقرر لها يوم الخميس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

وأشار الموقع إلى أن من الصعب ترجيح كفة أحد الفريقين، معتبراً اللقاء المقبل بين الكبيرين “متكافئاً من الناحية الفنية، لاسيما في ظل تقارب المستويات في معظم الخطوط”، مؤكداً في الوقت نفسه أن “المباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقين خصوصاً وأن المواجهة تعتبر بست نقاط”. ولفت إلى أن حسم المباراة سيكمن في”الجزئيات صغيرة”.

واهتم الموقع بذكر بعض الاحصائيات عن اللقاء مبيّناً أن ” المباراة تحمل الرقم 86 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية بما في ذلك منافسات المربع الذهبي حيث سبق أن تقابلا في 85 مباراة فاز الهلال في 36 وفاز الأهلي في 23 وتعادلا في 26 وسجل هجوم الهلال 112 هدفاً بينما سجل هجوم الأهلي 93 هدفاً”.

وتابع: “تعود أول مباراة دورية إلى عام 1976 وانتهت بالتعادل السلبي بينما حسم التعادل الايجابي 1-1 آخر مواجهة وكانت في الدور الثاني من العام المنصرم . وتعتبر نتيجة 1-0 أكثر نتيجة تكررت في لقاءاتهما بواقع 19 مرة حيث فاز الأهلي بهذه النتيجة 10 مرات مقابل 9 مرات للهلال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط