خمس جهات تلاحق العمالة السائبة في حراج سيارات #جدة

خمس جهات تلاحق العمالة السائبة في حراج سيارات #جدة

تم-جدة : أوصت لجنة معارض السيارات في غرفة جدة، بتشكيل لجنة من خمس جهات رسمية، هي فرعا وزارة العمل، ووزارة التجارة، والمرور، والشرطة، والدوريات الأمنية، لمتابعة وحل مشكلة العمالة السائبة في منطقة معارض السيارات “الحراج” بالتزامن مع خطة شاملة لتطويره ضمن منظومة القضاء على العشوائيات والمخالفات في عروس البحر الأحمر.

ودعت اللجنة خلال اجتماعها، أمس الثلاثاء، برئاسة عويضة معوض الجهني، إلى ضرورة بدء إجراءات سريعة لتطوير حراج السيارات، تتمثل في سفلتت الشوارع والإنارة والنظافة، للحفاظ على بيئة صحية في مكان يرتاده الآلاف يوميًا، تنفيذا للتوصيات التي صدرت في ورشة عمل سابقة في غرفة جدة.

وجرى الاتفاق على ترشيح شركة متخصصة في رفع السيارات، حيث يقوم المرور بتحديد موقع الإيواء للعمل على تنظيم المنطقة بشكل كامل.

وشدد عويضة الجهني على أهمية إعادة تطوير مخطط منطقة معارض السيارات، من خلال سفلتت الشوارع وإنارتها، واستثمار المرافق العامة لتخزين السيارات والبيع والشراء، والحفاظ على البيئة الصحية والنظافة العامة في منطقة معارض السيارات، مع توفير محلات تقديم الأطعمة والبوفيهات، وإيجاد موقع للجهات الحكومية ذات العلاقة مثل المرور، والشرطة، وأمانة جدة، والدفاع المدني، والهلال الأحمر.

وأشار إلى أنهم اتفقوا مع مسؤولي شركة المياه على معالجة تسربات المياه الجوفية المؤثرة على جودة الطرق في منطقة معارض السيارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط