كلية الآداب بجامعة الدمام تنظم فاعليات لدعم مرابطي الحد الجنوبي

كلية الآداب بجامعة الدمام تنظم فاعليات لدعم مرابطي الحد الجنوبي
تم – الدمام
نظم قسم الدراسات الإسلامية في كلية الآداب بجامعة الدمام فعالية حملت عنوان «وطن الحزم..وسلمان العزم»، تهدف إلى مساندة المرابطين على الحد الجنوبي، وذلك بحضور عميدة الكلية الدكتورة أميرة الجعفري، ومنسوبات الكلية.
وضمت الفعالية 10 أركان متنوعة تعرض مشاهد من جهود المملكة في مجال مكافحة للإرهاب، بينها ركن عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب وطرق حماية الطفل من الفكر الضال، وركن لأسماء وصور الشهداء من رجال الأمن المرابطين في الحد الجنوبي وكافة ميادين الوطن عن طريق تمثيلهم بمجسمات، هذا فضلا عن ركن للرسم تضمن لوحة تجمع الملك سلمان وعلم السعودية رُسمت من قِبل الطالبة ديما العجمي، وركن للتصدي للإرهاب من نواحٍ أربع هي: المرأة والمدرسة والإعلام والأسرة.
وأوضحت عميدة الكلية الدكتورة أميرة الجعفري في تصريحات صحافية، أن فكرة النشاط انطلقت من أهمية وجوب مساندة الجنود البواسل في الحد الجنوبي وعرض كل ما قامت به المملكة في التصدي للإرهاب.
من جانبها قالت أستاذ الفقه وأصوله المشارك في قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب الدكتورة فاطمة الكلثم، إن الهدف الأساسي من المعرض هو تفعيل النشاط المنهجي لمقرر «النظام السياسي في الإسلام»، وإتاحة الفرصة للطالبات للتعبير عن حبهم وانتمائهم للوطن الغالي والتأكيد على مبايعة القيادة متمثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد، والتأكيد على كل معاني هذه المبايعة من المحبة والنصرة للوطن وقيادته الرشيدة، والتعبير عن مساندة جنود الوطن في الداخل وعلى الحدود.
وتابعت أن المعرض شاركت في تنظيمه 120 طالبة، حيث تضمن 3 أقسام رئيسة، الأول يتحدث عن منجزات الوطن وقيادته الرشيدة، والثاني: عن تحديات تواجهنا، والثالث عن كيفية التصدي للإرهاب من كافة الأفراد رجالاً ونساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط