القمة الخليجية تؤكد حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة

القمة الخليجية تؤكد حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة

تم-الرياض

 

أكدت دول مجلس التعاون الخليجي في البيان الختامي الصادر عن الدورة الـ 36، على مواقفها الثابتة حيال القضايا العربية والدولية، وعزمها الاستمرار في مد يد العون “لأشقائنا لاستعادة أمنهم واستقرارهم، ومواجهة ما تتعرض له منطقتنا العربية من تحديات”.

 

وشددت الدول على دعمها الغير المحدود للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة، ومساندتها للشعب الفلسطيني أمام الإجراءات القمعية التي يمارسها الاحتلال “الإسرائيلي، ورفض إجراءات الاحتلال في القدس الشريف.

 

ودعت إلى الإعداد لمؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن، ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي، بعد وصول الأطراف اليمنية إلى الحل السياسي المنشود.

 

وبينت حرصها على تحقيق الأمن والاستقرار، تحت قيادة حكومته الشرعية، ودعم الحل السياسي وفقاً للمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، “ليتمكن اليمن العزيز من تجاوز أزمته ويستعيد مسيرته نحو البناء والتنمية”.

 

وأعلنت دول المجلس دعمها الحل السياسي في سورية ولما يخرج به مؤتمر المعارضة السورية المنعقد في الرياض من نتائج، بما يضمن وحدة الأراضي السورية واستقلالها، وفقاً لمبادئ “جنيف1″، كما رحبت بنتائج مؤتمر فيينا للأطراف المعنية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط