الأمير خالد الفيصل يشيد بالعلاقات المتينة والقوية بين مصر والسعودية

الأمير خالد الفيصل يشيد بالعلاقات المتينة والقوية بين مصر والسعودية

تم – متابعات : أشاد أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بالعلاقات المتينة بين الشقيتين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وأعرب سمو الأمير خالد الفيصل، عن شكره لمصر رئيسًا وحكومة وشعبًا على ما لمسه ووجده خلال فترة إقامته في القاهرة التي شهدت انعقاد اجتماعات مؤتمر مؤسسة الفكر العربي على مدى ثلاثة أيام.

وأضاف: “أشكر مصر رئيسًا وحكومة وشعبًا على كل ما وجدناه بين أهلنا وإخواننا على ضفتي نهر النيل، التي تذكرنا دائمًا بمكانة مصر وعلاقات مصر، ليس فقط مع المملكة العربية السعودية وأبنائها، وإنما مع العالم العربي أجمع”.

وشددَّ على قوة العلاقة بين البلدين، قائلًا “علاقات مصر والسعودية مرت بمراحل، وستبقى دومًا قوية ومتينة”، كما أعرب سمو الأمير خالد الفيصل عن شكره لجامعة الدول العربية التي احتضنت هذا المؤتمر وفتحت جميع الأبواب للمفكرين والمثقفين.

جاء ذلك خلال حفل تكريم لسموه، نظمه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، لمناسبة زيارة الأمير الفيصل إلى مصر وافتتاح مؤتمر “فكر 14”.

وبدأ الحفل في مقر السفارة في القاهرة بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى السفير قطان كلمة رحب فيها بالحضور وأبرزهم الرئيس المصري السابق عدلي منصور ورئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والمثقفين والمفكرين والأدباء.

وهنَّأ السفير قطان، سمو الأمير خالد الفيصل بنجاح مؤتمر “فكر 14″، مشيدا بجهود سمو الأمير خالد الفيصل لخدمة دينه ووطنه منذ أن كان أميرًا لمنطقة عسير.

وفي ختام الحفل تسلّم سمو الأمير خالد الفيصل هدية تذكارية بهذه المناسبة من السفير أحمد قطان، كما كرّم السفير قطان الفائزين بجوائز مؤسسة الفكر العربي والأمناء العامين لجامعة الدول العربية، وهم: الشاذلي القليبي، وعمرو موسى، والدكتور نبيل العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط