إدارة #النقل تؤكد درس طريق #البيضاء وتنفيذه فور اعتماد الموازنة

إدارة #النقل تؤكد درس طريق #البيضاء وتنفيذه فور اعتماد الموازنة

تم – المدينة المنورة: أكدت إدارة الطرق والنقل في منطقة المدينة المنورة، أن طريق متنزه البيضاء، تم درسه وتصميم ازدواجه شاملاً منشآت التصريف، وسبق أن طلب تنفيذه ضمن أولويات الطرق الثانوية المطلوب تنفيذها لمنطقة المدينة المنورة، وسيتم تنفيذه عند اعتماد المبالغ اللازمة له.

وأوضحت الإدارة، في خطاب رسمي، أن طريق الخليل – البيضاء، يتم صيانته، ضمن عقد الصيانة لطرق المدينة المنورة رقم 406، مقاوله شركة “شبه الجزيرة”، ومتوفر به جميع وسائل السلامة.

وكانت مصادر مطلعة، أبرزت في تصريحات صحافية، أن مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة، رفعت خطابات عدة للجهات المعنية قبل أعوام عدة، تفيد بضرورة إنشاء جسر بين الوادي وسد البيضاء الذي يقع على طريق البيضاء؛ وذلك لسلامة عابري هذا الطريق من وإلى منتزه البيضاء، والذي يعتبر المتنفس لأهالي المدينة المنورة؛ إلا أن تجاهل الجهات المعنية؛ كان جزءاً آخر من أسباب حادث “مفقودي البيضاء” الذي راح ضحيته رجل ووالدته وزوجته.

وأضافت المصادر، أن معاناة المواطنين مع طريق البيضاء من خلال التواصل مع الجهات المعنية؛ لتؤكد إدارة الطرق والنقل في منطقة المدينة المنورة، أن الطريق سبق درسه وتصميم ازدواجه شاملاً منشآت التصريف ضمن أولويات الطرق الثانوية في المنطقة؛ إلا أن المواطنين يترقبون توسعة هذا الطريق الذي يشهد حوادث مرور مروعة، راح ضحيتها عدد من الأبرياء، بسبب رداءة الطريق وافتقاده إلى الجسور وتصريف السيول.

يذكر أن منتزه البيضاء، يعتبر المتنفس الوحيد في المدينة المنورة، و يشهد أكبر تجمع في إجازات الأسبوع؛ إلا أنه يتطلب اهتماماً أكثر من الجهات المعنية، إذ يحتضن غابة من الأشجار الصغيرة التي لا يتجاوز طولها المتر والنصف، والتي وضعت من أجل زينة المنتزه وليس لخدمة المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط