ناشئو #المملكة يحصدون ست ميداليات خلال أولمبياد العلوم في #كوريا الجنوبية

ناشئو #المملكة يحصدون ست ميداليات خلال أولمبياد العلوم في #كوريا الجنوبية

تم – الرياض: حققت المملكة العربية السعودية، صباح الخميس، ست ميداليات في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين (IJSO) في كوريا الجنوبية، وتعد منافسة فردية وجماعية سنوية في العلوم الطبيعية لطلاب التعليم العام في الفئة العمرية من 16عاما فأقل.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للأولمبياد الدولي في “موهبة” الدكتور عبدالرحمن القويزاني، أن المملكة شاركت بفريق علمي تم تأهيله وتدريبه، تحت إشراف خبراء وطنيين وأجانب على مدار عامين ونصف العام، مشيرا إلى أن فريق المملكة؛ خضع لمادة علمية مكثفة ومسابقات واختبارات تحاكي المسابقة الدولية؛ لضمان حضور سعودي مميز.

وضم الفريق العلمي المشارك في هذه الأولمبياد، ست من طلاب التعليم العام: بدر سلمان الملحم من مدارس “الأنجال الأهلية” في محافظة الأحساء، وفيصل بن فهد السلوم من مدارس “ابن خلدون الأهلية” في مدينة الرياض، ومن مدارس “منارات الرياض الأهلية” كل من: مشعل بن علي باهمام، والوليد بن إبراهيم الضرغام، وعبدالرحمن بن فياض الدريس، وعلي بن محمد الأسمري.

ومثّل المملكة في هذه الأولمبياد، وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، فيأتي ذلك لأهمية المشاركة في المسابقة، وتمكين الفريق السعودي من اكتساب الخبرات، وزيادة رصيده المعرفي من خلال خوض التجارب والاحتكاك بثقافات ثانية.

يذكر أن المملكة شاركت في أولمبياد العلوم في الأعوام: 2004- 2005- 2007 ، وكانت آخر مشاركة في العام 2009 التي نظمت في أذربيجان، وشاركت فيها 49 دولة، وحصلت المملكة على ميدالية برونزية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط