تصريحات #ترامب المعادية للمسلمين تهدد بالإطاحة بمشاريعه التجارية

تصريحات #ترامب المعادية للمسلمين تهدد بالإطاحة بمشاريعه التجارية

تم – مكة المكرمة: كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، الأربعاء، عن أن دعوة المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، بمنع المسلمين من دخول الولايات الأميركية؛ تهدده بوقف أعماله التجارية مع شركائه في الدول الإسلامية، مشيرة إلى أن أعمال ترامب تنتشر في كل من تركيا وقطر والإمارات وإندونيسيا وأذربيجان، وتتنوع بين ملاعب غولف وفنادق ومشاريع سكنية، إلى جانب منتجاته الاستهلاكية المنتشرة في العالم العربي، فيما قدرت ممتلكاته بـ 515 شركة حول العالم، منها 268 شركة تحمل اسم “ترامب”.

في السياق نفسه، أوضحت “فاينانشال تايمز” في تقرير، الأربعاء، أن تصريحات ترامب، تهدد عقد شراكة بين شركة “داماك العقارية” و”The Trump PRVT ” والخاصة بملعب الغولف في دبي، فضلا عن استثمارات ثانية في المنطقة، فيما رد نائب رئيس داماك، نيال ماكلوغلين، في تصريح صحافي: نؤكد أن اتفاقنا مع منظمة “ترامب” كواحدة من أفضل مشغلي ملاعب الغولف في العالم، وعلى هذا النحو؛ فإننا لن نُعلق على جدول ترامب الشخصي أو السياسي، أو على النقاش الأميركي السياسي الداخلي.

من جهتها أعلنت مجموعة “لاندمارك” الإماراتية، إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط ومقرها دبي، أنها ستسحب منتجات دونالد ترامب من متاجرها.

وكانت “لاندمارك” أبرمت اتفاقا حصريا مع “دونالد ترامب هوم ماركس إنترناشونال”؛ لبيع منتجات “ترامب هوم”، بما في ذلك الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات في متاجر “لايف ستايل” التابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية وقطر، ولدى “لايف ستايل” أكثر من 190 متجرا في الشرق الأوسط وباكستان واليمن وليبيا وتنزانيا.

وأبرز الرئيس التنفيذي ساشين مندوا، في بيان بالبريد الالكتروني: في ضوء التصريحات الأخيرة للمرشح الرئاسي المحتمل في وسائل الإعلام الأميركية؛ علقنا بيع كل منتجات سلسلة “ترامب هوم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط