السعوديون الأكثر مشاهدة ليوتيوب في العالم عبر الهواتف الذكية

السعوديون الأكثر مشاهدة ليوتيوب في العالم عبر الهواتف الذكية

تم – متابعات

احتلت المملكة العربية السعودية، صدارة العالم في أكثر الدول مشاهدة لموقع يوتيوب عن طريق الهواتف الذكية، حيث يرتفع عدد المشاهدات 80% سنويًا، بمعدل 510 ملايين مشاهدة يوميًا.

وأعلن المدير الإقليمي لـ”غوغل” في الشرق الأوسط محمد مراد، أن محرك البحث غوغل يشهد يوميًا 4 مليارات عملية بحث على مستوى العالم، منها 16% عملية جديدة.

وتشهد المملكة العربية السعودية تسارعًا رقميًا واضحًا لتبني أكبر مجتمعات الشرق الأوسط حضورًا على جميع شبكات التواصل الاجتماعي المشهورة.

وأشارت الإحصاءات المعتمدة من “غوغل” خلال مؤتمر “فكر مع غوغل” الذي أقيم ظهر الخميس في الرياض بحضور عدد كبير من المختصين في مجال التقنية والتكنولوحيا، إلى أن 9 من كل 10 أشخاص في السعودية يمتلكون أجهزة ذكية، لتكون في ذلك الثانية عالميًا.

وتعد المملكة أكبر مستهلك محتوى في موقع يوتيوب، بواقع 90 مليون مشاهدة يوميًا، كما أن 96% من مستخدمي شبكة الإنترنت في السعودية يستخدمون يوتيوب، و7 ملايين من بينهم رفعوا على الأقل فيديو واحدًا خلال حياتهم.

ومن هذه المعطيات يمكن ملاحظة أن مجتمعًا رقميًا ضخمًا يشكّله السعوديون داخل شبكة الإنترنت، ليخلقوا ما يشبه الـ”الدولة الرقمية”، حيث إن 15% من المنشآت في السعودية لديها مواقع إلكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط