حفيد الخميني يخوض سباق الترشح لـ #مجلس_الخبراء الإيراني

حفيد الخميني يخوض سباق الترشح لـ #مجلس_الخبراء الإيراني
A handout photo provided by the office of Iran's supreme leader Ayatollah Ali Khamenei shows him waving to the crowd next to Hassan Khomeini (R), grand son of founder of Islamic Republic, Ayatollah Ruhollah Khomeini during the 26th anniversary of the death of Khomeini at his mausoleum in a suburb of Tehran on June 4, 2015. AFP PHOTO/HO/IRANIAN SUPREME LEADER'S WEBSITE == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO /IRANIAN SUPREME LEADER'S WEBSITE" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

تم – متابعات

أعلن حفيد آية الله الخميني، ترشحه لانتخابات مجلس الخبراء المقررة في شباط/ فبراير المقبل، بعد الدعوات الملحة لمختلف الأوساط وبعد تشاوره مع شخصيات مختلفة، وفق مصادر مقربة منه.

وتتزامن الانتخابات لاختيار الأعضاء الـ 86 في مجلس الخبراء، مع انتخابات مجلس الشورى، علمًا بأن أعضاءه كافةً من رجال الدين، وهم مكلفون بتعيين المرشد الأعلى الإيراني والإشراف على عمله.

ويضطلع مجلس الخبراء بدور مهم في حال رحيل المرشد الإيراني علي خامنئي (76 عامًا)، ويهيمن المحافظون حاليًا على المجلسين، في ما تحظى انتخابات شباط المقبل، بأهمية كبيرة بالنسبة إلى الرئيس حسن روحاني الذي يأمل بالحصول على غالبية إصلاحية ومعتدلة في البرلمان.

ويأتي إعلان حسن الخميني ترشحه، بعد إعلان ترشح الرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني، والذي يدعو إلى ليبرالية أكبر في السياسة والثقافة، وإلى تقارب مع الغرب، لكن المرشحين إلى عضوية المجلسين، ينبغي أن ينالوا موافقة مجلس صيانة الدستور المكلف الإشراف على الانتخابات العامة كافة والذي يضم محافظين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط