“العمل” تُطلق الثلاثاء المقبل موقع “الخدمات الإلكترونية للمنشآت”

“العمل” تُطلق الثلاثاء المقبل موقع “الخدمات الإلكترونية للمنشآت”

تم-الرياض

 

تُطلق وزارة العمل، الثلاثاء المقبل، موقع “الخدمات الإلكترونية للمنشآت” في حلته الجديدة، بعد تهيئته بتقنيات أحدث، بما يتيح للمستخدم سهولة الاستفادة من خدمات الوزارة المتوفرة في الموقع.

 

ويعتمد الموقع في تصميمه على لغة تصميمMaterial Design المدعومة من شركة “غوغل” التي توفر تجربة استخدام أفضل، ويدعم جميع المتصفحات المشهورة، والأجهزة المحمولة ويتم تغيير طريقة عرض البوابة بشكلٍ تلقائي مع تغير مساحة شاشة المستخدم.

 

وسيتيح الموقع عرض الخدمات التي لا تتطلب تسجيل الدخول على البوابة، وعرض لون المنشآت التابعة للمستخدم بلونها في نطاقات بما يوفر عليه وسيلة للتحقق من النطاق بشكل سريع فور الدخول إلى البوابة، كما يتم تقسيم الخدمات في صورة مجموعات تسمح للمستخدم بالوصول السريع إلى الخدمة المطلوبة.

 

ويوفر موقع الخدمات الالكترونية للمنشآت طريقة سهلة للوصول إلى خدمات وزارة العمل الأخرى، مثل بوابة الوزارة وموقع “نطاقات”، ووسيلة للبحث بين المنشآت للمستخدمين الذين يمثلون أكثر من منشأة، وكذلك الوصول السريع إلى جميع المعلومات حول المنشأة.

 

ويسمح الموقع على الرابطhttps://www.mol.gov.sa/securessl/login.aspx لأصحاب المنشآت وممثليهم، بتسجيل حساب لدى وزارة العمل، وتنفيذ عدد من خدمات الوزارة إلكترونياً، مثل إصدار رخصة العمل للوافد وتجديدها، وتغيير مهنته، ونقل خدمات العامل بين فروع المنشأة، أو نقل خدمات العمالة الوافدة إلى منشآتهم، وكذلك تغيير نشاط المنشأة، والاستقدام الجماعي للمنشآت والشركات والحصول على تأشيرات جديدة، وتقييم أصحاب المنشآت لمنشأتهم والتعرف على نطاقها والكيانات التابعة لها، وتسجيل احتياجاتهم من الكوادر البشرية السعوديين والبحث عنهم.

 

كما تمكن خدمات الموقع صاحب المنشأة أو ممثله من إعطاء المفوضين والوكلاء صلاحيات المستوى الثاني من الخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط