#فالس يحذر من حرب أهلية حال فوز #اليمين في انتخابات فرنسا المحلية

#فالس يحذر من حرب أهلية حال فوز #اليمين في انتخابات فرنسا المحلية
French Prime Minister Manuel Valls reacts during the questions to the government session at the National Assembly in Paris, France, December 9, 2015. REUTERS/Charles Platiau

تم – باريس: حذر رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، الجمعة، من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية، إذا فاز حزب “الجبهة الوطنية” المنتمي لليمين المتطرف، في انتخابات محلية، ستجرى جولتها الأخيرة، مطلع الأسبوع المقبل، وتمثل مؤشراً لانتخابات الرئاسة 2017.

ويخوض فالس الذي يقود حكومة الاشتراكيين، معركة ضارية؛ لإبقاء زعيمة حزب الجبهة مارين لوبان، بعيداً عن السلطة، حتى أنه دعا المنتمين لليسار إلى دعم مرشحي التيار الرئيسي لليمين في مناطق يمكن لمعسكر لوبان تحقيق انتصارات فيها، مؤكدا: وصلنا للحظة تاريخية، الأساس فيها بالنسبة إلى بلدنا؛ الاختيار بين خيارين، أحدهما اليمين المتطرف الذي يمثل الانقسامات على نحو أساسي، انقسام ربما يؤدي إلى حرب أهلية.

وأضاف، أن الخيار الثاني؛ التصويت لما يسميه الفرنسيون “قيم الجمهورية” أي بلد منفتح للناس من ثقافات متنوعة ما داموا يقبلون القواعد الأساسية والسلطة.

وحصل حزب “الجبهة الوطنية” المعادي للمهاجرين والمعارض للاتحاد الأوروبي والراغب في التخلي عن العملة الأوروبية الموحدة؛ على أكبر عدد من الأصوات فيما نسبته 27.7 في المائة، خلال الجولة الأولى من التصويت، الأحد الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط