محافظ التدريب الفني والتقني الجديد: نتّجه لتلبية حاجة سوق #العمل وفق الرؤى السامية

محافظ التدريب الفني والتقني الجديد: نتّجه لتلبية حاجة سوق #العمل وفق الرؤى السامية

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أكّد محافظ التدريب الفني والتقني الجديد، الدكتور أحمد الفهيد، أنَّ توجه المؤسسة في المستقبل سيكون منصبًا على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في شأن العناية بفئة الشباب، ودعم منظمومة التعليم التقني والمهني، حتى تواكب المخرجات حاجة سوق العمل.

وأبرز الفهيد، المعيّن الجمعة من طرف الملك سلمان، وفق أمر ملكي، في تصريح صحافي، “تأكيد المملكة دوما في المحافل الإقليمية والدولية على زيادة الاهتمام بقطاعات التدريب، ومنها نتائج قمة العشرين، حيث تتبنى رفع التنافسية من خلال قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم”.

وأبدى المحافظ الجديد  تقديره للثقة الملكية بمناسبة تعيينه، معربًا عن شكره لوزير العمل، إبان عمله وكيلا لوزارة العمل للشؤون الدولية، وقال “نسأل الله العون والتوفيق لتقديم الجديد والمفيد الذي يخدم مسيرة المؤسسة”.

يذكر أنّه عمل معالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أستاذًا مساعدًا في الهندسة الميكانيكية من 2001 حتى 2006 ، وأستاذًا مشاركًا في الهندسة الميكانيكية 2006، ومدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من نوفمبر 2003م ــ ابريل 2009، وشارك في العديد من لجان هيئة الخبراء واللجان الدولية.

وأدار العديد من المشاريع التعليمية والتدريبية الدولية ، و عمل وكيلاً لجامعة المعرفة العالمية من 2007-حتى ابريل 2009م، كما عمل مدير عام الإدارة العامة للمشروعات والصيانة من 2009 حتى 2012م، و مساعد المدير العام للتطوير في البنك السعودي للتسليف والادخار 2012 ، ووكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية منذ 2012.

و عمل معالي الدكتور أحمد الفهيد عضوًا في العديد من الجمعيات والهيئات المتخصصة داخل المملكة وخارجها ، منها : الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين (ASME) ،و الجمعية الأميركية لعلوم الطيران والفضاء (AIAA)، ومهندسًا ميكانيكيًّا مستشارًا في الهيئة السعودية للمهندسين ، وعضو اللجنة العليا المنظمة ورئيس اللجنة المالية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والمعرض السعودي التقني، و عضو لجنة التدريب والابتعاث بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حتى ابريل 2009، و عضو المجلس العلمي للكليات التقنية حتى 2007.

ويحمل معاليه خبرة علمية وعملية مقترنة بإنجازات متميزة في مجالات العمل الاستراتيجية والتشغيلية ، وإعادة الهيكلة، وبناء الكوادر الفنية و الأنظمة . كما ترأس وفد المملكة الفني لاجتماعات منظمة العمل الدولية للأعوام 2013 و 2014 و 2015، و وفد المملكة الفني لاجتماعات مجموعة التوظيف في مجموعة دول العشرين في روسيا و أستراليا و تركيا، و عمل على التفاوض و توقيع أكثر من 20 اتفاقًا و مذكرة تفاهم دولية.

حصل على شهادة تقديرية للتفوق في العمل القيادي من مكتب الأنشطة الطلابية والعمل القيادي بجامعة أولد دومنيون ـ 1999م، كما اختير في قائمة ماركيزهوز هوز Marquis who’s whose للمتميزين في العلوم والهندسة للأعوام 2003 و 2004 و 2005، و جائزة الحريري لأفضل مهندس صيانة عربي متميز لعام 2012 (للأفراد).
وحضر معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عدداً من الدورات التدريبية منها : برنامج القيادة و رفع الأداء بالمدرسة الوطنية الحكومية (NSG) -2011، و التأثير لتحقيق النتائج من الجمعية الأميركية للإدارة (AMA) – و اشنطن 2013 ، و برنامج القيادة والتطوير من مجموعة بوسطن الاستشارية 2014، و المقابلات الإعلامية و التقديم من معهد ديفيد و مكارثي للإعلام بسان دييغو 2014، و التفاوض و إدارة حل المشاكل في المنظمات من مركز اوكسفورد الإداري- لندن 2014، و دورة متقدمة في مهارات التفاوض المتغير من معهد انسياد – فرنسا 2014، و الدبلوماسية الحديثة و فن التعامل من مجموعة بوسطن الاستشارية 2015.

وحصل معاليه على شادة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية ـ ديسمبر 2000 من جامعة أولددومنيون بالولايات المتحدة الأميركية، والماجستير في الهندسة الميكانيكية ـ يونيو 1996 من جامعة ويسترن ميتشجان بالولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية ـ إبريل 1992م من جامعة الملك سعود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط