استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة
تم – القدس المحتلة : تجددت الاشتباكات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، في الضفة الغربية وقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص جيش الاحتلال.
وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة في تصريحات صحافية، أن المواطن سامي شوقي ماضي 38 عاماً، استُشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال شرقي مخيم البريج، فيما أُصيب 10 آخرون في المواجهات الدائرة على مقربة من السياج الأمني الصهيوني الفاصل، شرقي المخيم.
وتابع في شمال القطاع أصيب 9 مواطنين منهم 7 أصيبوا بأعيرة في القدم، إضافة إلى آخرين بحالات اختناق، فيما أصيب 11 مواطناً بأعيرة نارية في الأطراف السفلية برصاص الاحتلال شرقي غزة، ليصل إجمالي ضحايا أحداث الجمعة إلى شهيد و68 إصابة منها 58 رصاص حي و10 اختناق، و20 إصابة اختناق عولجت ميدانياً.
فيما أكد المركز الفلسطيني للإعلام أن مواجهات عنيفة اندلعت بالأمس في نقاط تماس محيط موقع ناحل حوز إلى الشرق من حي الشجاعية شرقي غزة، وكذلك الحال محيط معبر بيت حانون، وشرقي مخيم البريج، بينما سجل إصابة ثلاثة مواطنين في مواجهات أخرى شرق خان يونس.
يذكر أن الأطراف الشرقية للقطاع تشهد كل جمعة تظاهرات ضمن فعاليات نصرة انتفاضة القدس؛ وذلك احتجاجاً على اعتداءات الاحتلال المتكررة خاصة في القدس المحتلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط