الجمارك الأميركية تحذر من خطورة تزوير “داعش” لجوازات سفر سورية

الجمارك الأميركية تحذر من خطورة تزوير “داعش” لجوازات سفر سورية
تم – واشنطن : حذرت متحدثة باسم إدارة الهجرة والجمارك الأميركية، الجمعة، بناء على تقرير لوكالة حكومية من قدرة تنظيم داعش على إصدار جوازات سفر سورية مزورة، مما يعني إمكانية دخول متشددين إلى مختلف الدول، ومن بينها الولايات المتحدة، بوثائق تبدو رسمية.
وأكدت المسؤولة الأميركية مضمون تقرير إخباري بثته شبكة “سي إن إن” مؤخرا، يقول إن داعش لديه القدرة على الوصول إلى معدات طباعة جوازات السفر السورية والجوازات الفارغة مما يثير احتمال إمكان تزوير جوازات السفر.
ونقلت الشبكة الأميركية عن مصدر قوله إن هناك مخاوف أيضا من إمكان سرقة الهوية، لأن التنظيم يستطيع الوصول إلى البيانات الشخصية وبصمات المواطنين السوريين.
كانت وكالة التحقيقات بوزارة الأمن الداخلي نشرت تقريرا لجهات إنفاذ القانون الأسبوع الماضي، تقول فيه بعد مرور أكثر من 17 شهرا على سقوط الرقة ودير الزور في يد تنظيم داعش، من الممكن أن يسافر أشخاص من سوريا يحملون جوازات سفر (صدرت) في تلك المدينتين اللتين يسيطر عليهما التنظيم إلى الولايات المتحدة.
كما عبر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، جيمس كومي لإحدى لجان مجلس الشيوخ، الأربعاء، عن قلق أوساط المخابرات حيال قدرة  داعش على إصدار جوازات سفر مزورة.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط