افتتاح 120 فصلاً لتحفيظ القرآن في مدارس التعليم العام

تم-الرياض : أفاد المدير العام للتوعية الإسلامية، في وزارة التعليم، نبيل البدير، أن قرار الوزارة بالتوسع في مدارس تحفيظ القرآن وتكريم الحافظين لكتاب الله، يأتي امتداداً لاهتمام قادة المملكة بالقرآن الكريم وأهله، وتحفيزاً للطلاب والمدارس لإعطاء التربية على القرآن مزيداً من العناية، مؤكداً أن تعلم القرآن الكريم وتدبره يأتي كأساس للحماية من التطرّف والانحراف الفكري.

وأضاف البدير، أن طلاب مدارس التحفيظ أثبتوا تفوقهم وتميزهم العلمي على مستوى مدارس المملكة وفقاً لمخرجات ونتائج المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”.

وأشار إلى اهتمام وزارة التعليم بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، وأن تحقق لطلابها بيئة التعلم المبدع، لتكون مدارس نموذجية في مجتمع المعرفة، تربي طلابها على البحث العلمي وإنتاج المعرفة، مبيناً أن الوزارة اعتمدت لجنة عليا برئاسته تتولى جملة من المشاريع التطويرية لمدارس التحفيظ، وسيصدر عن قريب لائحة لمدارس التحفيظ تشمل برامج تطويرية عدة، ومناشط نوعية وتوعوية، وبرامج لرعاية الموهوبين.

وأوضح البدير أن عدد فصول تحفيظ القرآن الكريم التي افتتحت في مدارس التعليم حتى الآن 120 فصلاً، معظمها في المرحلة الابتدائية، إضافة إلى 1971 مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم ينتظم فيها أكثر من282٫944 طالباً وطالبة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط