خسرت 7 ملايين ومهددة بالسجن …سيدة أعمال تروي تفاصيل مأساتها في عالم المقاولات

خسرت 7 ملايين ومهددة بالسجن …سيدة أعمال تروي تفاصيل مأساتها في عالم المقاولات
محمد العتيبي- مكة المكرمة : تعيش سيدة أعمال سعودية قررت استكمال مسيرة والدها في سوق المقاولات، مأساة حقيقة بعد أن باتت على بعد خطوات من السجن، جراء مماطلة إحدى شركات المقاولات معها في الوفاء بالتزاماتها المادية المتعلقة بمشروع نفذته لصالحها من الباطن.
وكشفت السيدة “أم فيصل” عن تفاصيل مأساتها في عالم المقاولات في حوار خاص لـ”تم”، قائلة بعد وفاة والدي ورثت شركة للمقاولات، ولم يكن أمامي سوى هذا العمل الشاق، والذي لا يناسب السيدات في أغلب الأحيان، وبدأت العمل باتفاق ابرمته من الباطن لإنشاء عمارتين بمشروع سكني كبير بحي التخصصي في مكة المكرمة، مقابل 9 ملايين ريال، وعملت بجد واجتهاد  حتى وصلت إلى مرحلة تشطيب الطوابق العليا من العمارتين وكل واحدة منهما تتكون من 5 طوابق، ومن أجل استكمال المشروع والوفاء بالالتزامات التعاقد، استدنت مبلغاً كبيراً.
وتابعت سيدة الأعمال بعد مجهود كبير وهمة عالية في العمل فوجئت بتأخر صرف مستحقاتي من الشركة المتعاقدة معها، وتسويفها الدائم وعلى الرغم من تحديد مواعيد استلام الدفعات في بنود العقد، إذ تحملت ديونا كثيرة لإنجاز المشروع ولم تكن المفاجأة على هذا الحد؛ بل فوجئت بصدمة مدوية لم تكن في الحسبان وهي سحب المشروع مني وتسليمه لشركة مقاولات أخرى دون مكاتبة رسمية أو سابق إنذار.
وأكدت أن المتعهد الجديد للمشروع قام بالاستيلاء على كافة معدات البناء التي تخصها لتدخل بعد ذلك في دوامة من المنازعات القانونية لاسترداد حقوقها المادية، إذ لم تتقاض سوى مليوني ريال من أصل المبلغ المتفق عليه في العقد وقيمته 9 ملايين ريال.
وطالبت السيدة أم فيصل، بتدخل الجهات الحكومية ذات العلاقة لإنصافها، مؤكدة استعدادها التام لتحكيم شركات مقاولات محايدة لتقييم مشروعها وإنصافها بالشكل المرضي دون تحملها مديونيات إضافية وضياع ثروتها وسمعتها في سوق المقاولات.
وتحتفظ “تم” بجميع الاثباتات الخاصة بالقضية.

3 تعليقات

  1. عبدالله

    ياليت تكتبون اسم الشركة عشان كل المقاولين يتجنبونها وباذن الله يكون فشلها قريب

  2. القحطاني

    السلام عليكم هدذي حركات في السوق حنا نعرفها هذي استدراج روس الاموال وتفليسها جني للاموال مخفي المهم هيا غلطانه لنها كمل في نشاط ماتعرف دهاليزه المقاولات من اوسخ الاعمال لما فيها من المراوغات والمداهنات والكذب الكثير المهم الله يعينها ممكن من الصحيفه توصلني لسيدة الاعمال وشكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط