#التجارة تنتصر للمستهلكين وتمنحهم سيارات جديدة على حساب الوكلاء

#التجارة تنتصر للمستهلكين وتمنحهم سيارات جديدة على حساب الوكلاء

تم – الرياض

أصدرت وزارة التجارة والصناعة، قرارًا جديدًا يقضي بإلزام وكلاء السيارات بتسليم سيارة جديدة للمستهلكين الذين يتأخر استلام سياراتهم.

وأعلنت الوزارة عبر حسابها في “تويتر” عن تفاصيل القرار الجديد، مشيرة إلى الحالات التي يحق للمستهلك اقتناء سيارة بديلة من وكلاء السيارات، أبرزها إذا تعذر الانتفاع بالسيارة لخلل مشمول بالضمان.

وفي حال تأخرت الشركة في التسليم المباشر لقطع الغيار ذات الطلب المستمر للمستهلك أو ذات الطلب النادر خلال 14 يومًا من تاريخ الطلب، وفي حال التأخر عن الموعد المتفق عليه لاستلام السيارة الجديدة، حتى إذا تأخر الوكيل لأكثر من ساعة واحدة بتزويد المستهلك بوثيقة توضح تكلفة وموعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية من وقت إحضار السيارة.

وكذلك التأخير عن الموعد المحدد للانتهاء من أعمال الصيانة الدورية وغير الدورية.

تعليق واحد

  1. اقول اشتكيت التوكيلاترالعالميه بجدة اشتريترتهو وبعد سبعه ايام طلع صوت ولي سنه ونص وهم يدخلوها الصيانه وتجلس بالشهر وبدون سيارة بديله يقولو مافي بديل متوفر اكثر من 14 مره تدخلهارالسيارة الصيانه والعطل واحد ايش يسو كل مره تدخل يكتبو انهم غيرو قطعه غير كل مره عشان لا يطبق عليهم القرار القطعه اذا اتغيرت اكثر من 3 مرات والعطل قائم يتم تبديل السيارة والحقيقه في كل مره يتم تغيير المساعد ويكتبو شي ثاني واشتكيت لوزارة التجاره بدون فايده واخر شي حولوني لشركة الجميح ونفس الشي يغيرو مساعد ويكتبو علبة دركسون باتفاق مع مدير صيانة التوكيلات والان السيارة موديل 2013 ماشيه 63000 تحت الضمان والان بوديها الصناعيه فين وزارة التجارة ما انصفتني والعطل موجود
    [email protected]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط