#السعودية رابع أكبر شريك تجاري للهند رغم انخفاض صادراتها

#السعودية رابع أكبر شريك تجاري للهند رغم انخفاض صادراتها

تم – متابعات : أظهرت تقارير هندية أن السعودية هي رابع أكبر شريك تجاري للهند، ومصدر كبير لأمن الطاقة؛ بتوفيرها نحو 20% من احتياجات نيودلهي من النفط الخام.

وأشارت وكالة أنباء “إندو- آسيان نيوز سيرفيس” الهندية، إلى أنه وعلى الرغم من انخفاض قيمة الصادرات السعودية بنحو 22.42% العام الماضي بسبب الانخفاض المستمر في أسعار النفط، إلا أن قيمة صادرات المملكة بلغت العام الماضي 28.2 مليار دولار.

وأضافت أن “الهند تمثّل خامس أكبر سوق للصادرات إلى المملكة؛ حيث بلغت الصادرات الهندية العام الماضي نحو 8.87% من مجموع الصادرات التي وصلت للمملكة، وقُدّرت العام الماضي بنحو 11.2 مليار دولار”.

وتحدثت الوكالة عن تعزيز المملكة شراكتها الاقتصادية مع الهند عبر إرسال المزيد من الوفود للبحث عن فرص الاستثمار هناك.

ونوهت إلى الوفد الذي يقترب من 50 شخصًا والذي يستعد لزيارة الهند في الفترة من 13 إلى 18 ديسمبر؛ لاستكشاف فرص الاستثمار.

ويقود الوفد الرئيس المشارك بمجلس الأعمال السعودي الهندي كامل المنجد، ومن المقرر أن يلقي السفير السعودي لدى الهند الدكتور سعود الساطي كلمة أمام الاجتماع الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندي.

وكانت الأيام الماضية شهدت وصول فريق كبير من الشركات السعودية يقودهم نائب وزير الصناعة إلى الهند، والتقوا بأكثر من 140 من نظرائهم الهنود؛ بهدف استكشاف خيارات الاستثمار.

وشهدت الأيام السابقة تنظيم شبكة الأعمال السعودية الهندية وسفارة الهند في السعودية اجتماع “B2B” لـ13 من وفود الشركات المشاركة مع رجال أعمال سعوديين في قطاعات الصحة ومستحضرات التجميل والكيميائيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط