منع سفر سعوديين ولبنانيين متورطين في شبكة غسيل أموال  

منع سفر سعوديين ولبنانيين متورطين في شبكة غسيل أموال  

تم – جدة : منعت السلطات السعودية سفر متهمين في قضية مقيم لبناني وجد في حسابه المصرفي مليار ريال، بينهم خمسة مسؤولين سعوديين في وزارة الشؤون البلدية والقروية، أحدهم بمنصب وكيل وزارة.

ويحاكم المتهمون الخمسة خلال الأيام المقبلة أمام المحكمة الجزائية في محافظة جدة بتهم تتعلق بـ”غسل أموال”، علمًا أن جميع المتهمين في القضية من الجنسيتين السعودية واللبنانية.

واستعانت الجهات المختصة بما ورد في محضر الضبط المُعد من قبل وزارة التجارة والصناعة في القضية، إذ تضمن أدلة وقرائن تثبت قضية التستر على المتهمين بطرق غير نظامية، ومخالفة لأنظمة الدولة، إضافة إلى مخالفات عدة تم تدوينها في ملف التحقيق الذي أُحيل إلى المحكمتين الإدارية والجزائية في جدة بحسب التهم التي وجهت إلى المتهمين في القضية.

ويواجه المتهمون عقوبات عدة بحسب نظام مكافحة غسل الأموال، أبرزها السجن مدة تصل إلى 10 سنوات، وبغرامة لا تزيد على 5 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع مصادرة الأموال والمتحصلات والوسائط محل الجريمة.

تعليق واحد

  1. عبدالله الغامدي

    الناس شهود الله في ارضه كل الناس تعرف ان هناك من ليس لهم امانة ويهدمون الوطن رغم عطاء الوطن لهم لكن لايمكن انه ينتمون للوطن بصلة حتى ولو ان لديهم البطاقة الوطنية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط