تشابه رموز الاتصال يهدد سلامة الملاحة الجوية في دول الخليج  

تشابه رموز الاتصال يهدد سلامة الملاحة الجوية في دول الخليج   

 

تم – دبي : حذر مجلس الخليج لسلامة الطيران في اجتماعات دورته التي عقدت مؤخرا بدبي من تشابه رموز اتصال الطائرات بأبراج المراقبة وخطر هذا على سلامة الملاحة الجوية.

وناقش الاجتماع أربعة محاور تعد من أهم المحاور للحفاظ على أمن وسلامة الطيران، من بينها عوامل الإجهاد لدى الطيارين والمضيفين والمهندسين، ومدى تأثيرها على سلامة التشغيل في شركات الطيران.

وأكد رئيس مجلس الخليج لسلامة الطيران الكابتن محمد أحمد ملطاني خلال جلسات الأعمال حرص المجلس على رفع مستوى السلامة الجوية في منطقة الخليج.

وتحاور مجلس الخليج والذي ضم كلا من السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وعمان على ضرورة الموازنة بين ثقافة الإبلاغ عن المخاطر والسلامة والثقة بين العاملين في القطاع والإدارات العليا، واختتمت آخر أعمال المجلس عن مدى تأثير الطائرات بدون طيار والطائرات التي يتم التحكم بها عن بعد على سلامة الطيران وأجواء الطيران والقوانين الخاصة بها.

كما أوصى الأعضاء على ضرورة التحكم بالطائرات ذات التحكم عن بعد والنظر في ساعات العمل الخاصة بالطيارين والمضيفين ومهندسي الصيانة لتفادي الإجهاد وتفادي أي خطر على سلامة الطيران.

ونوه أعضاء المجلس على أهمية إيجاد أنظمة لإدارة السلامة تتيح للموظفين أفقا من الثقة في الإبلاغ عن وقائع السلامة وضرورة العمل على السياسات غير العقابية عند الإبلاغ عن أي أمر من شأنه أن يهدد السلامة.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط