المحاكم السعودية تستقبل «2556» دعوى ضد مماطلين بتسديد الإيجارات

المحاكم السعودية تستقبل «2556» دعوى ضد مماطلين بتسديد الإيجارات
 تم – الرياض : تلقت المحاكم السعودية نحو 2556 دعوى حقوقية مالية ضد مماطلين في تسديد إيجارات عقارات سكنية وتجارية خلال الشهرين الماضيين منذ بداية العام الهجري.
وأضحت إحصائية حكومية حديثة، أن الشهرين الماضيين شهدا ارتفاعا في عدد القضايا المنظورة أمام محاكم المملكة بنسبة 24 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتصدرت محاكم منطقة مكة المكرمة النسبة الأعلى من تلقيها هذه القضايا بـ 694 دعوى، وبنسبة 27 في المائة، كما شكل القطاع السكني ما يقارب 60 في المائة من دعاوى المالية بأجرة عقار، المقدمة في المحاكم من أصحاب هذه العقارات ضد مستأجرين غير ملتزمين بالتسديد.
وجاءت محاكم العاصمة الرياض جاءت في المرتبة الثانية بتلقيها 540 دعوى، وبنسبة 21 في المائة، تليها المنطقة الشرقية بـ537 دعوى ثالثاً، فيما جاءت المدينة المنورة رابعاً بـ 195 دعوى.
فيما بلغ عدد الدعاوى التي استقبلتها محاكم عسير نحو 159 دعوى، والقصيم 131 دعوى، وجازان 81 دعوى، إضافة إلى الحدود الشمالية 43 دعوى، و35 دعوى لمحاكم نجران استقبلتها في الفترة نفسها من العام الحالي بحسب الاقتصادية.
أما محاكم منطقتي الباحة وحائل فكانت الأقل في استقبال الدعاوى، بنسبة لا تتجاوز 1 في المائة، إذ لم تسجل الأولى سوى 28 دعوى، والثانية 29 دعوى، فيما تساوت محاكم منطقتي نجران والجوف في عدد القضايا المستقبلة بـ 35 قضية.
يأتي ذلك وسط شروع وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الجوازات في منح قضاة التنفيذ صلاحيات منع المماطلين من دفع حقوق الآخرين من السفر بشكل مباشر وفوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط