#العمل تنهي إضراب أكثر من 200 عامل نظافة في #عنيزة

#العمل تنهي إضراب أكثر من 200 عامل نظافة في #عنيزة
 تم – عنيزة : أكدت وزارة العمل صباح اليوم، أنها أنهت مطالب أكثر من 200 عامل في إحدى شركات النظافة امتنعوا عن العمل في منطقة عنيزة، بحجة زيادة ساعات العمل والتأخر في صرف أجورهم الشهرية.
وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في “تويتر” إن مكتب العمل في عنيزة توجه فور ورود البلاغ من قبل شرطة المحافظة إلى الموقع، واجتمع المفتشون مع ممثلي العمال والمسؤول عن الشركة، للنظر في ملف الموضوع.
وأوضح المدير العام لفرع وزارة العمل في منطقة القصيم تركي المانع في تصريحات صحافية، أنه تم الالتقاء بثلاثة من العمالة كممثلين لزملائهم والاستماع لمطالبهم، ومناقشة ممثلي الشركة حول هذه المطالب في محاولة لتنفيذ الممكن منها في أسرع وقت.
واكد أنه بعد التفاوض مع العمال وممثل الشركة تم التوصل إلى اتفاق أنهى امتناع العمال عن العمل، واستأنفوا عملهم كالمعتاد، كما طالب المفتشون شركة النظافة بإحضار ما يثبت استلام العاملين لرواتبهم والعقود للاطلاع عليها للتأكد من عدم مخالفتها للنظام.
وتمثلت مطالب العمال في أن يكون العمل لفترة واحدة فقط، كما طالبوا بيوم إجازة وعدم التأخر في صرف الأجور الشهرية، وفي المقابل أكد ممثلو الشركة خلال الاجتماع أن ساعات العمل وفقا للنظام هي ثمان ساعات متصلة أو منفصلة بحسب ظروف العمل، وفي حال تجاوزها، يكون هناك أجر إضافي للساعات المضافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط