تصوير النساء يُسبب أزمة في جامعة “الأميرة نورة” خلال فعالية “KSA10”

تصوير النساء يُسبب أزمة في جامعة “الأميرة نورة” خلال فعالية “KSA10”

تم-الرياض : سبب تصوير عدد من النساء المشاركات في فعالية تشكيل الشريط الوردي الذي يرمز إلى مرض سرطان الثدي، في ملعب جامعة “الأميرة نورة بنت عبدالرحمن”، أمس السبت، أزمة في اختراق خصوصية النساء الحاضرات والمشاركات والمتابعات لشؤون المرأة.

 وغردت رهام الناهض، “اطلعت على صورة فيها ٢٠ امرأة في المدرجات التقطت على غفلة منهن، الجامعة مسؤولة عن التساهل في اختراق خصوصية وحرية المرأة في الصور المنشورة”.

 وعلقت سامية، “ما يحدث الآن في الفعالية مهزلة كبيرة، كيف يأذن ولي الأمر لأهل بيته أن تُنشر صورهن بهذا الشكل؟! صور وفيديو لفتيات دون علمهن!”، مضيفة، “تساؤل يجب أن يطرح: يمنع النقاب في الفعالية، ويغطيها رجل، وستصور، أيصح هذا نظاماً داخل جامعة للفتيات؟”.

 وأعلن الحساب الرسمي لجامعة “الأميرة نورة” على “تويتر” عن منع تصوير النساء، حيث كتب، “تأمل جامعة الأميرة نورة الالتزام بعدم التصوير خلال فعالية KSA10″.

 يُذكر أن جامعة “الأميرة نورة” احتضنت أمس السبت، في إطار حملة سعودية نوعية للتعريف بالمرض ومكافحته، أكبر مبادرة للتوعية بمرض سرطان الثدي، وتحطيم الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس، وهي مبادرة صحية شاملة، مع التركيز على مرض سرطان الثدي.

 

ودعت الجامعة النساء والفتيات بدءً من عمر 14 عاماً فما فوق، إلى الحضور، ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط