“الخدمة المدنية” و”الاتصالات” توقعان اتفاقاً لتطوير الموارد البشرية

“الخدمة المدنية” و”الاتصالات” توقعان اتفاقاً لتطوير الموارد البشرية

تم-الرياض : وقّع وزير الخدمة المدنية، خالد بن عبد الله العرج، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، اتفاق تعاون لتطوير مستوى الخدمة في برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية.

جاء ذلك بعد أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، على إطلاق البرنامج وتكليف وزارة الخدمة المدنية بإعداد معايير وآليات تنفيذ البرنامج، لتحقيق تلك التوجهات والأهداف التي يتضمنها البرنامج.

وسعت الوزارتان إلى مرحلة التوقيع، للانتقال إلى مرحلة التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، واستجابة للتوجيهات الكريمة بالإسراع في تطبيق تلك الأهداف.

وشكّلت لجنة في وزارة الخدمة المدنية برئاسة وزير الخدمة المدنية، وعضوية عدد من كبار مسؤولي الوزارة، وبالشراكة مع بعض الشركاء الاستراتيجيين كمعهد الإدارة العامة، وبرنامج “يسر” للتعاملات الإلكترونية الحكومية، وبيوت خبرة عالمية، وذلك لتطوير “منظومة تنمية الموارد البشرية” في الخدمة المدنية، والمكونة من الأنظمة واللوائح والأدلة والإجراءات والحلول التقنية والتدريب، على أن تشمل عناصر المنظومة هيكلاً حديثاً لإدارة الموارد البشرية ومهامها والأوصاف الوظيفية لوظائفها.

وستقدم الوزارة بالتزامن مع تطوير المنظومة، الأعمال المساندة لضمان نجاح التطبيق، من إدارة تغيير وإدارة مشاريع ولجنة تحول لمفهوم الموارد البشرية ومنصة إلكترونية للمنظومة.

يُذكر أن برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف، والمتمثلة في رفع جودة أداء الموظف الحكومي وإنتاجيته في العمل، وتطوير بيئة العمل، ووضع سياسات وإجراءات واضحة لتطبيق مفهوم الموارد البشرية، وإعداد وبناء القادة من الصف الثاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط