“الربيعة” يصدرُ قراراً بتشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين

“الربيعة” يصدرُ قراراً بتشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين

تم-الرياض : أصدر وزير التجارة والصناعة، توفيق الربيعة، قراراً بتعيين أعضاء أول مجلس إدارة للهيئة السعودية للمقاولين، والتي تهدف إلى تطوير قطاع المقاولات في المملكة، والرفع من مستوى منسوبي المهنة.

جاء ذلك بناء على قرار مجلس الوزراء، القاضي بالموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للمقاولين، ومنح وزير التجارة والصناعة صلاحية تشكيل أول مجلس إدارة للهيئة، على أن يكون أعضاؤه من المهتمين بمهنة المقاولات.

وتضمن القرار تعيين مجلس إدارة يتكون من 10 أعضاء على النحو التالي: أحمد القصبي، وأسامة العفالق، وسعيد الزهراني، وطارق الفوزان، وعبدالحكيم بن عامر، وفهد الحمادي، ومعاذ السحيباني، ومعمر العطاوي، وياسر الدحيم، وياسر الحقباني.

ونص على توجيه الجهات الحكومية بعدم التعاقد إلا مع مقاولين مشتركين في عضوية الهيئة بعد نفاذ التنظيم ووضع الآليات التي تضمن اشتراك المقاولين فيها، كما اشترط تضمين كراسة الشروط والمواصفات بنداً يقضي بإلزام المقاول بتقديم ما يثبت سريان عضويته في الهيئة.

يُشار إلى أن من أبرز صلاحيات الهيئة السعودية للمقاولين، وضع أسس ومعايير القطاع وتطويرها، وتمثيل القطاع في اللجان والهيئات والنقابات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى جمع ونشر جميع المعلومات والإحصاءات ذات الصلة، وإبلاغ منسوبي القطاع بالأنظمة والقرارات والتعليمات في شأن القطاع.

وشملت الصلاحيات، إنشاء مؤشرات لمعلومات قطاع المقاولات، مثل أسعار مواد البناء وأجور المقاولين، واستحداث سجل إلكتروني يتضمن البيانات التفاعلية عن المقاول وتخصصه وأعماله السابقة، بهدف تمكين الجمهور من تحديد مدى الرضا عن أداء المقاول، ويتم تحديث السجل بشكل دوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط