الدكتور عزّام الدخيّل رئيسًا تنفيذيًا لشركة “الأبحاث والتسويق”

الدكتور عزّام الدخيّل رئيسًا تنفيذيًا لشركة “الأبحاث والتسويق”

تم – الرياض : صادق مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اليوم الأحد، على تعيين الدكتور عزام بن محمد الدخيًل “عضوًا تنفيذيًا” ممثلًا عن صندوق تنمية الموارد البشرية في مجلس الإدارة، بدلًا من إبراهيم آل معيقل عضو “مستقل”، وذلك لارتباطاته العملية كمدير عام للصندوق، وذلك بموجب طلب صندوق تنمية الموارد البشرية بموجب خطابه رقم 2904/37 بتاريخ 13 ديسمبر 2015.

ووافق المجلس على تعيين أحمد بن عقيل الخطيب عضو “مستقل” ممثل عن المؤسسة العامة للتقاعد في مجلس الإدارة، بدلًا من الأستاذ سليمان جبرين الجبرين عضو “مستقل”، وذلك لارتباطاته العملية الأخرى، وذلك في ضوء طلب المؤسسة العامة للتقاعد بموجب خطابها رقم 61256/ح بتاريخ 13 ديسمبر 2015.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها اليوم على “تداول”، أن قرار التعيين يسري اعتبارًا من تاريخه ويستمر لباقي دورة المجلس الحالية، والتي تنتهي بتاريخ 30 أبريل 2018م، على أن يعرض التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع مقبل لها.

وأعلنت الشركة في بيانٍ ، أن مجلس الإدارة وافق على تعيين عضو مجلس الإدارة الدكتور عزّام بن محمد الدخيّل عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيًا للمجموعة “عضو تنفيذي” على أن يسري القرار اعتبارًا من 13 ديسمبر 2015، وذلك بعد انتهاء تكليف الأستاذ صالح بن حسين الدويس بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقرر المجلس الموافقة على تعيين الأستاذ صالح بن حسين آل دويس مديرًا تنفيذيًا للعمليات في المجموعة.

يذكر أن الدكتور عزام بن محمد الدخيّل حاصل على الدكتوراه في الهندسة المدنية تخصص إدارة مشاريع من جامعة دندي البريطانية عام 2002م.

ويشغل حاليًا منصب مستشارًا في الديوان الملكي بمرتبة وزير، وسبق له وأن شغل العديد من المناصب منها منصب وزير التعليم بالمملكة، كما سبق له وأن تولى إدارة عدد من الشركات البارزة في عدد من المؤسسات والشركات الإقليمية الكبرى، كما وشغل عدة مناصب في المجموعة ومنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لمدة أحد عشر عامًا، وهو زميل فخري في قسم الصحافة في جامعة لندن البريطانية.

ويشار إلى أن أحمد بن عقيل الخطيب حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، وحاصل على دبلوم في التخطيط المالي وإدارة الثروات من المعهد المصرفي في جامعة ديلهاوسي في كندا.

وسبق للخطيب أن شغل العديد من المناصب منها منصب وزير الصحة، ويشغل حاليًا عضوية في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وعمل في إدارات بنوك مختلفة لمدة 11 عامًا، وشارك في عضوية بعض مجالس إدارة شركات مساهمة وخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط