شرطة #المدينة تطيح بعصابة سرقت 400 ألف ريال من 47 مدرسة

شرطة #المدينة تطيح بعصابة سرقت 400 ألف ريال من 47 مدرسة

تم – المدينة: أطاحت شرطة منطقة المدينة المنورة، متمثلة بإدارة التحريات، بعصابة مكونة من أربعة شباب من الجنسية السعودية، في العقد الثاني من العمر، لامتهانهم سرقة المدارس داخل المدينة وفي أحياء متفرقة.

وبحسب المصادر الأمنية، فإن العصابة تمكنت من دخول 47 مدرسة بغرض نهبها وسرقتها، فتمكنوا من سرقة ما يقارب 400 ألف ريال سعودي، فضلا عن عبثهم وتكسيرهم لمقتنيات المدارس من شاشات ووسائل تعليمية، وأيضا تفريغ مواد طفايات الحرائق وبعثرت محتويات الإدارة التعلمية لهذه المدارس.

وأوضح الناطق الاعلامي باسم شرطة المدينة العميد فهد الغنام، أنه من خلال متابع المؤشر الاحصائي للبلاغات الواردة؛ تبين وجود ارتفاع في أعداد سرقات المدارس وخصوصا مدارس البنات في المدينة، خلال الأشهر الماضية، وبناء عليه، أمر مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبد الهادي بن درهم، تم تشكيل فريق وبحث وتحر، تحت إشراف ومتابعة مدير إدارة التحريات والبحث الجنائي العقيد لافي الصاعدي.

وأضاف الغنام، أنه تم فرز البلاغات ودرس أساليبها الإجرامية، والعمل على كشف مرتكبيها، إذ تبين دخولهم بأساليب مختلفة، وأنه عمدوا إلى اختيار مدارس معينة في أحياء مختلفة، فلا يتم سرقة مدرستين في حي واحد، وعدم ترك آثار أو دلائل.

وتابع: وجرى درس البيانات ذات الصلة بالوقائع وتتبع خيوطها والربط فيما بينها ومراجعة البينات المسجلة في الحوادث الجنائية السابقة، وانحصر الاشتباه، بعد حملة من إجراءات البحثية، في شخصين، وتم جمع ما يدعم الاشتباه الذي وجه لهما، وتم توقيفها بعد توفر مسببات القبض عليهما.

وأردف: بسماع أقوالهما ومواجهتهما بما توفر من معلومات؛ أقرا بسرقة عدد من المدارس مع شخصين آخرين اللذين تم توقيفهما أيضا، مبرزين أن إجمالي المدارس التي دخولها 47 مدرسة، أرشدوا إل 27 منها، تم الإبلاغ سابقا، عن سرقتها، مؤكدا أنه جار متابعة التحقيقات لمعرفة مدى تورطهم في حوادث أخرى، واستكمال البحث لاتخاذ اللازم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط