رئيس الائتلاف الثوري للمعارضة السورية يؤكد أن بوتين #مجرم_جرب

رئيس الائتلاف الثوري للمعارضة السورية يؤكد أن بوتين #مجرم_جرب
Syrian Opposition Council President Khaled Khoja speaks during a press conference during the 70th session of the UN General Assembly on September 30, 2015 at the UN in New York. AFP PHOTO/Kena Betancur (Photo credit should read KENA BETANCUR/AFP/Getty Images)

تم – دبي: هاجم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سورية خالد خوجة، الرئيس الروسي فلاديمير بويتن، عبر “تغريدة” نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ وصف الرئيس الروسي بأنه “مجرم حرب إلى جانب الأسد” بدلالة تجاوز أعداد “ضحايا بوتين المدنيين” أكثر من 600 شخص.

وأضاف خوجة: مجزرة بوتين اليوم في دوما، وقتله عشرات المدنيين بدم بارد، بعد مجازره في باقي مدن سورية؛ دليل آخر لتصنيفه كمجرم حرب إلى جانب الأسد، مبرزا في “تغريدة” ثانية: اليوم، ودعت سورية، أكبر عدد من شهدائها، ضحايا بوتين المدنيين في دمشق وحلب وادلب والساحل وحمص وحماه ودرعا ودير الزور تجاوزوا 600.

يأتي ذلك، بعد أن نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض للنظام، أنباء سقوط قتلى وجرحى في مدينتي دوما وسبقا إثر قصف صاروخي أرضي وجوي مكثف لقوات النظام، وأكد المرصد مقتل 13 شخصا.

ويُذكر أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، دعا جامعة الدول العربية، لعقد جلسة طارئة على مستوى وزراء الخارجية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ لبحث ما وصفه بـ”العدوان العسكري الروسي على الشعب السوري، وتقرير التدابير اللازمة لدفع هذا الاعتداء، إذ بعث خوجة برسالة إلى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، جاء فيها: الاحتلال والتدخل الروسي العلني في سورية، يُعتبر نسفاً لقرارات مجلس الأمن، وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقرارات جامعة الدول العربية، وخصوصا بيان جنيف.

وأبرز خوجة سابقا، في تصريح صحافي: الروس يخدعون المجتمع الدولي منذ البداية، قالوا إنهم كانوا يريدون الحفاظ على تماسك سورية وعلى مؤسسات الدولة السورية؛ ولكنهم منذ البداية، يدعمون بشار الأسد، من أجل قتل المزيد من المدنيين والتخلص من المعارضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط