مبتعث سعودي يرد على تصريحات ترامب في الإعلام الأميركي  

مبتعث سعودي يرد على تصريحات ترامب في الإعلام الأميركي   

 

تم – الولايات المتحدة : في ظل موجة ردود الفعل المحلية والدولية الكبيرة على تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، التي طالب فيها بفرض حظر على دخول المسلمين للولايات المتحدة، أجرى تليفزيون “wxow” الأميركي حوارًا مع المبتعث السعودي بجامعة “ويسكونسين- لا كروس” يوسف المزروع، عبّر خلاله عن شعوره بالتهميش من قِبَل ترامب، مضيفًا أن تصريحاته غير دستورية.

وأشار التليفزيون الأميركي إلى أن المزروع طالب في مرتبة سيناتور بالجامعة ورئيس لمنظمة الطلاب الدولية بالحرم الجامعي، ويدرس منذ 3 أعوام في الجامعة الأميركية.

واعتبر المزروع أن حديث ترامب عن حظر دخول كل المسلمين للولايات المتحدة، ضد القيم الأساسية الأميركية التي جذبته لاختيار الولايات المتحدة في المقام الأول لدراسته.

وتحدث عن شعوره بمزيج من الإحباط والحزن؛ موضحًا أن “ما يدعو إليه ترامب ليست هي القيم الأميركية التي تظهر لنا ولا ما يظهر لنا في الدستور الأميركي”، ومضيفًا أن ترامب يعرف أن ما يقوله غير دستوري، لكنه قاله.

وحذّر من أن ما يدعو إليه ترامب يخلق صراع الحضارات وتصورات ومفاهيم خاطئة وعنفًا داخل الولايات المتحدة، وهذا الأمر الذي يدعو إليه غير صحيح.

وأشار المزروع إلى أن الحظر على دخول المسلمين من شأنه أن يُحد من التنوُّع، ويزيد من التوترات العرقية في أنحاء الولايات المتحدة، معتبرًا أن وجود الأجانب في الولايات المتحدة يعزز الفهم لدى الآخرين، وهذا ما يقوم به؛ حيث يعرِّف غيره من الطلاب عن الدين الإسلامي، ويؤكد لهم أن المتشددين لا يمثلوننا.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط