كارولين قاضية مسلمة تقسم على القرآن داخل محكمة بروكلين

كارولين قاضية مسلمة تقسم على القرآن داخل محكمة بروكلين
تم –  نيويورك : أدت قاضية مسلمة في نيويورك، الخميس الماضي اليمين الدستورية واضعة يدها على القرآن الكريم أمام لجنة تقييم للدستور الأميركي في قاعة محكمة بروكلين، وتفاعل العديد من الأميركيين مع هذه الخطوة بإيجابية، على الرغم من الحملة المسعورة التي يشنها مرشح الرئاسة الأميركية دونالد ترامب ضد المسلمين.
وأفادت مصادر صحافية، بأن كارولين ووكر ديالو، أمريكية مسلمة من أصول أفريقية، انتخبت الشهر الماضي لتكون قاضية مدنية في الدائرة السابعة لضاحية بروكلين في نيويورك، وكانت بداية مسيرتها العملية في المجال القانوني كقاض مشارك في نيويورك، وتجمع كارولين بين حبها للقانون ومجتمعها ما دفعها لإنشاء محكمة شرق نيويورك لتدريب الشباب من سن 13 إلى 18 عاما على القيام بالخدمة كقضاة ومحامين وكتبة ومحلفين في قضايا واقعية لشباب في مثل سنهم.
وبثت  كارولين عبر صفحتها على “الفيس بوك” فيديو لأداء القسم، الذي لاقى استحسان اصدقائها ومتابعيها معتبرين أن هذه الخطوة تساهم في تقليص الفجوة بين المسلمين الأميركيين وغيرهم من أتباع الأديان الأخرى بعد الزوبعة المقيتة التي أثارتها تصريحات ترامب العدائية.
يذكر أن «شيلا عبدالسلام» هي أول قاضية مسلمة تعيين بأميركا عام 1992، وهي لاتزال تمارس عملها في المحكمة العليا في نيويورك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط