تقنية جديدة تقدم لقائدي السيارات معلومات عن محطات الوقود عبر الانترنت

تقنية جديدة تقدم لقائدي السيارات معلومات عن محطات الوقود عبر الانترنت
تم  –  واشنطن : كشفت شركة الكمبيوتر الأميركية العملاقة “آي.بي.إم” عن تقنية جديدة طورتها لصالح شركات صناعة السيارات، تتيح طريقة أذكى لتسويق خدمات محطات الوقود الموجودة على الطرق كما تساعد قائد المركبة على اختيار محطة الوقود التي يفضلها .
كما أن التقنية الجديدة تساعد في معرفة ما إذا كانت السيارة مزودة بمقعد أطفال أم لا وهو ما يتيح لمحطة الوقود عرض عبوة عصير للطفل بسعر مخفض.
وأوضح المدير العام لقطاع خدمات السيارات في الشركة، في تصريحات صحافية، أن هذه التقنية تتيح معلومات مفيدة لسائق السيارة عن حالة محطات الوقود الموجودة في المنطقة وبالتالي فلن يضطر إلى الذهاب إلى إحدى المحطات ليكتشف أنها مزدحمة للغاية، ولا أنها فارغة من الوقود، كما أنها توفر مزايا أخرى فعلى سبيل المثال العميل بعد أن يقوم بتموين سيارته، فإن إدارة محطة الوقود قد ترسل له كوبونا للحصول على فنجان قهوة مجانا عند زيارته للمحطة في المرة المقبلة.
من جانبها أكدت شركة الانترنت العملاقة “جوجل” على لسان باتريك برادي مدير إدارة الهندسة في قطاع أندرويد بالشركة، أنها لا تعتزم تطوير تقنية مماثلة لتقنية “آي.بي.إم”، إذ تسعى في الوقت الراهن إلى تطوير تكنولوجيا السائق الذكي من أجل تسيير السيارات بدون سائق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط