#الإسكان تطرح حزمة من المنتجات المدعومة مطلع يناير

#الإسكان تطرح حزمة من المنتجات المدعومة مطلع يناير
تم – الرياض : تستعد وزارة الإسكان لطرح حزمة من برامج الدعم الحكومي لمستحقي الدعم البالغ عددهم 730 ألف أسرة سعودية مطلع يناير المقبل.
وتتضمن هذه الحزمة قروضاً سكنية بحسب مصادر صحافية، أكثر من 100 ألف منتج أرض وقروض، وبرامج مطورة ومبتكرة لرفع معروض المساكن بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ تواكب هذه الخطوة تفعيل مركز المطورين بالوزارة الذي أعلن عنه وزير الإسكان لدعم مشروعات المطورين التي تركّز على تطوير وحدات سكنية ميسرة، تناسب الشرائح المستهدفة من المواطنين.
وتسعى وزارة الإسكان خلال الفترة من 2016 إلى 2021 لتشييد 1.5 مليون وحدة سكنية، بالتركيز على برامج شراكة مبتكرة، خاصة في المدن الكبرى، بالاعتماد على نظام الرسوم على الرسوم البيضاء، وعدد من المحفزات التي تعزز من خلق بيئة تنافسية جاذبة لقطاع التطوير العقاري.
يذكر أن وزير الإسكان ماجد الحقيل نفى في وقت سابق، أن يترتب على تطبيق نظام رسوم الأراضي خروج بعض رؤوس الأموال المستثمرة من السوق العقارية بالمملكة، مشدداً على أن النظام لم يأت فقط بفرض الرسوم على الأراضي البيضاء، وإنما جاء كذلك بمحفزات واستثناءات للمطورين والمستثمرين العقاريين وخلق بيئة تنافسية جاذبة والقضاء على المعوقات التي كانت تواجههم، متوقعاً أن يخلق هذا التوجه الجديدة بيئة خصبة في مكونات الاستثمار العقاري، وضخ مزيد من الرساميل الوطنية.
وأكد أنه سيكون هناك تدرج في تطبيق النظام لخلق التوازن بين العرض والطلب، مستهدفاً في البداية الأراضي ذات المساحات الكبيرة التي تتوفر فيها المرافق والخدمات في المدن الكبرى التي تحتاج أكثر من غيرها إلى تطبيق مشاريع التطوير العمراني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط