“مدني مكة” يُنقذ ثلاثة عمال من تحت أنقاض “صبة سقف”

“مدني مكة” يُنقذ ثلاثة عمال من تحت أنقاض “صبة سقف”

تم-مكة : تمكنت خمس فرق إنقاذ من فرق الدفاع المدني في العاصمة المقدسة من استخراج ثلاثة عمال من تحت أنقاض “صبة سقف” مبنى تجاري حديث في حي بطحاء قريش، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والإسعاف، وجرى تشكيل فريق هندسي لتحديد أسباب الانهيار ومقدار الخسائر الناتجة عنه.

وذكرت مصادر مطلعة أن مركز التحكم والتوجيه في الإدارة العامة للدفاع المدني في العاصمة المقدسة، تلقى بلاغًا يفيد بانهيار مبنى في حي بطحاء قريش، وعلى الفور جرى نقل الوحدات اللازمة إلى الموقع، حيث كان الحادث عبارة عن انهيار سقف مبنى تجاري قيد الإنشاء أثناء عملية الصب تقدر أبعاد الجزء المنهار بنحو “15×10م”.

ونجم عن الحادث إصابة ثلاثة أشخاص من العاملين في الموقع، تمت نجدتهم عن طريق وحدات الإنقاذ ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والإسعاف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني في العاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، بأنه جرى تشكيل لجنة هندسية للتعرف على أسباب الانهيار، فيما واصلت فرق الإنقاذ استكمال عملية البحث عن طريق أجهزة متخصصة للتأكد من عدم وجود محتجزين.

وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بضرورة الأخذ بالوسائل والمتطلبات الفنية الهندسية اللازمة أثناء القيام بعملية البناء، لتفادي مخاطر ما قد تحدث نتيجة الإخلال بتلك المتطلبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط