أسهم “فيفا” الكويتية تهوي بعد عروض “STC” السعودية الصادمة

أسهم “فيفا” الكويتية تهوي بعد عروض “STC” السعودية الصادمة

تم – الكويت: كشف مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية “فيفا”، عن تلقيه، رسمياً، الاثنين، مستند عرض الاستحواذ الاختياري المقدم من شركة الاتصالات السعودية “STC”، بعد أن وافقت عليه هيئة أسواق المال في تاريخ 13 كانون الثاني/ديسمبر 2015.

وأوضح المجلس في بيان صحافي، أنه عملاً بقانون هيئة أسواق المال ولائحتها التنفيذية؛ سيعمل مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية “فيفا” على درس مستند العرض، ليصدر بعدها رأيه وتوصياته، مدعوما برأي مستشار استثمار مستقل لمساهمي الشركة، وإخطار الجهات الرقابية، خلال سبعة أيام عمل.

وتكبد سهم “فيفا” الكويتية، خسائر فادحة، الاثنين، بعدما أفصحت شركة الاتصالات السعودية، عن سعر العرض التي ستتقدم به لشراء الحصة المتبقية لها في الشركة، وهو دينار أو ثلاثة دولارات و30 سنتاً للسهم، أي أقل من آخر سعر إغلاق أمس بـ 9%، مبرزة أن تجميع الأسهم سيكون بين 27 من الشهر الجاري و31 من كانون الأول/يناير المقبل، بعد حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية في شان العرض الاختياري.

وكانت “STC” تقدمت بطلب لشراء الحصة المتبقية من أسهم شركة الاتصالات الكويتية “فيفا” التي تُمثل 74% من أسهم الشركة، وارتفع سهم “فيفا” بـ 20% منذ الإعلان عن اهتمام “STC”، ويبلغ رأسمال “فيفا” 50 مليون دينار، وتم إدراجها في سوق الأسهم الكويتية في كانون الثاني/ديسمبر من العام الماضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط